أخبار عاجلة

بنك إنجلترا يضاعف حجم مشترياته لسندات الشركات

بنك إنجلترا يضاعف حجم مشترياته لسندات الشركات بنك إنجلترا يضاعف حجم مشترياته لسندات الشركات

مباشر: قال بنك إنجلترا إنه سيضاعف حجم برنامج شراء سندات الشركات إلى ما لا يقل عن 20 مليار جنيه إسترليني (24.7 مليار دولار) كجزء من حزمة التحفيز التي تم الإعلان عنها سابقًا لمساعدة الاقتصاد خلال أزمة كورونا.

وذكر بنك إنجلترا في بيان صادر اليوم الخميس، أنه يتوقع إجراء زيادة المشتريات من سندات الشركات بمعدل أسرع بكثير مما كان عليه في مخطط 2016( 10 مليار جنيه إسترليني).

وأضاف البنك أنه سيبدأ في زيادة مشترياته من سندات الشركات من خلال مجموعة من المزادات العكسية التي تبدأ في 7 أبريل/نيسان، مع نيته عقد ثلاثة اجتماعات أسبوعياً.

كما سيكون البنك قادرًا على شراء ما تصل قيمته إلى 20 مليون جنيه إسترليني من أي سند فردي، وهو ما يعادل ضعف المبلغ السابق.

وذكر البيان: "سيبقي البنك على حجم الخطة ووتيرة الشراء قيد المراجعة في ضوء ظروف ووظائف السوق السائدة وأي قرارات مستقبلية تتخذها لجنة السياسة النقدية".

وزاد البنك المركزي الشهر الماضي برنامجه لشراء السندات بمبلغ قياسي بلغ 200 مليار جنيه ليبلغ إجماليه 645 مليار جنيه إسترليني لكنه لم يحدد في ذلك الوقت حجم عمليات شراء سندات الشركات المخطط لها.

وأوضح بنك إنجلترا أنه سيهدف إلى شراء محفظة متوازنة من السندات عبر جهات إصدار وقطاعات مؤهلة حتى لا تحابي شركات أو قطاعات معينة من الاقتصاد.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية