أخبار عاجلة

جولدمان ساكس: الأسوأ لم يأتي بعد لسوق الديون

جولدمان ساكس: الأسوأ لم يأتي بعد لسوق الديون جولدمان ساكس: الأسوأ لم يأتي بعد لسوق الديون

مباشر: قال محلل في بنك "جولدمان ساكس" الأمريكي إن الأسوأ لم يأت بعد بالنسبة للسندات ذات التصنيف الائتماني غير الاستثماري، مع توقعات بالمزيد من حالات التخلف على سداد الديون.

وكتب المحلل "لطفي القروي" في مذكرة نشرتها وكالة "بلومبرج" اليوم الخميس، إنه على الرغم من خطوات مجلس الاحتياطي الفيدرالي غير المسبوقة لضخ السيولة في النظام المالي الذي يعاني من الفيروس فإن التحديات التي تواجه الشركات المقترضة لا تزال كبيرة.

وتابع: "وكما كان الحال في فترات الهبوط الاقتصادي الماضية، ستستمر الضائقة المالية في الارتفاع مما يؤدي إلى ارتفاع حالات التخلف عن سداد الديون، وانخفاض التصنيف الائتماني".

وكان الائتمان في صميم اضطرابات الأسواق المالية متأثراً بتفشي كورونا، حيث تركت عمليات الإغلاق وحظر السفر غير المسبوقة عشرات الشركات التي تتصارع لبناء مخزون نقدي.

وارتفعت تكلفة اقتراض الأموال في الأسواق المالية مؤخراً، حيث قفز متوسط ​​فروق العوائد على السندات الدولارية عالية الجودة 179 نقطة أساس في الربع الأول من العام الجاري، وهو أعلى صعود على الإطلاق وفقاً لمؤشر "بلومبرج باركليز".

ويتوقع المحلل أن يرتفع معدل التخلف عن سداد الديون لمدة 12 شهرًا إلى 13 بالمائة، كما يرى أنه على مدى الأشهر الستة المقبلة سيتم تخفيض تقييم سندات بقيمة 555 مليار دولار إلى "تصنيف المضاربة" من "الدرجة الاستثمارية"، وهو ما يضاف إلى سندات بقيمة 149 مليار دولار تم تخفيض تصنيفها الائتماني بالفعل منذ بداية العام.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية