أخبار عاجلة

.. اتصالات مكثفة لتفعيل الآلية لاسترداد أموال رحلات العمرة الملغاة

مصر.. اتصالات مكثفة لتفعيل الآلية السعودية لاسترداد أموال رحلات العمرة الملغاة .. اتصالات مكثفة لتفعيل الآلية لاسترداد أموال رحلات العمرة الملغاة

القاهرة- مباشر: أكدت غرفة شركات السياحة، أنه سيتم إجراء اتصالات مكثفة مع وزارة السياحة والآثار، لبحث تفعيل آلية استرداد الأموال التي تم سدادها للجانب السعودي من إقامة بالفنادق وتكلفة خدمات المعتمرين.

وأضافت الغرفة اليوم الأربعاء، أن استرداد الأموال سيتضمن التأمين الطبي ورسوم التأشيرة، منوهة إلى أن المباحثات تجرى مع وزارة الحج ، والسفارة السعودية بالقاهرة، للتواصل مع كافة الجهات السعودية لتسريع الإجراءات وآلية الاسترداد في أسرع وقت ممكن، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته غرفة العمليات ولجنة المتابعة التي تم تشكيلها بالغرفة من أعضاء السياحة الدينية بمجلس الإدارة، لمراجعة استعادة شركات السياحة كافة مستحقات رحلات العمرة الملغاة من قبل السلطات السعودية، تمهيدًا لإعادتها الي المواطنين حرصًا علي مصالح المواطنين عملاء شركات السياحة.

وذكرت الغرفة، أن الشركات لم تسترد الأموال التي تم سدادها للجانب السعودي حتى الآن من أجل إعادتها للمواطنين الذين تم إلغاء رحلات العمرة لهم بسبب الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية ضمن تطورات أزمة .

وأكد حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أنه ورغم إعلان السلطات السعودية فور إلغاء الرحلات عن وضع آلية للاسترداد الإلكتروني لمستحقات شركات السياحة التي هي بالأساس أموال ومستحقات المعتمرين، إلا أنه يبدو أن تلك الآلية لم تفعل بعد، مؤكدا ثقة شركات السياحة في حرص السلطات السعودية على حقوق ضيوف الرحمن وثقتهم في استرداد تلك الأموال في أقرب وقت.

وطمأن الشاعر، عملاء شركات السياحة من المواطنين الذين تم إلغاء رحلات العمرة الخاصة بهم بأنه فور تفعيل آلية الاسترداد ووصول تلك الأموال إلى شركات السياحة سيتم على الفور إعادتها إلى المواطنين.

وأوضحت الغرفة، أن الشركات السياحية استردت قيمة الرسوم التي حصلتها غرفة شركات السياحة وبوابة العمرة المصرية عن كافة الرحلات الملغاة، كما بدأت شركات الطيران في إعادة قيمة تذاكر السفر الملغاة إلى شركات السياحة رغم بعض الصعوبات المتمثلة في غلق مكاتب بعض شركات الطيران الخاص والخفض الكبير في عدد الموظفين وساعات العمل نظرًا للظروف الحالية.

ترشيحات ..

الوزراء المصري ينفي إلغاء الفصل الدراسي الثاني للجامعات

مع زيادة الطلب.. ارتفاع الدواجن واللحوم الحمراء في

في تحول تاريخي.. يطالب بزيادة أسعار النفط

تنفي احتجاز المخالطين لمصابي "كورونا" حال ثبت سلبية تحاليلهم

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية