أخبار عاجلة

محدث..الدولار يتحول للهبوط عالمياً لكنه يتجه لتحقيق مكاسب فصلية قوية

محدث..الدولار يتحول للهبوط عالمياً لكنه يتجه لتحقيق مكاسب فصلية قوية محدث..الدولار يتحول للهبوط عالمياً لكنه يتجه لتحقيق مكاسب فصلية قوية

مباشر:  تحول الدولار الأمريكي للهبوط أمام سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات اقتصادية وإجراءات الاحتياطي الفيدرالي لتوفير السيولة الدولارية، لكنه يتجه لمكاسب فصلية قوية.

وتحولت العملة الأمريكية في أعقاب تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم لتوسيع قدرة عشرات البنوك المركزية الأجنبية على الوصول إلى الدولار في ظل أزمة كورونا.

وذكر المركزي الأمريكي أنه يسمح للبنوك المركزية الأجنبية باستخدام ممتلكاتها من سندات الخزانة الأمريكية للحصول على الدولارات عبر اتفاقيات إعادة الشراء "الريبو"

وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري بأقل من التوقعات، فيما ارتفعت المنازل الأمريكية لكن بأأقل من التقديرات.

واستفادت الورقة الخضراء في وقت سابق من التعاملات وسط آمال التعافي الاقتصادي في الصين بعد أن أظهرت البيانات تحول مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصيني إلى التوسع خلال شهر فبراير/شباط الماضي بالرغم من ضربة فيروس "كورونا" للبلاد.

ويعتبر اليوم هو آخر أيام التداول في العام المالي لليابان كما أنه اليوم الأخير للربع الأول من عام 2020 بالنسبة لبقية المستثمرين في كافة المناطق الأخرى.

وتصدرت الولايات المتحدة دول العالم من حيث نسبة الإصابة بالفيروس، حيث سجلت ما يزيد عن 177 ألف حالة إصابة، مع وفاة أكثر من 34000 الآف شخصاً حتى الآن، وفقاً لحسابات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد أن إنقاذ حياة الناس أكثر أهمية من الاقتصاد الذي يأتي حالياً في المرتبة الثانية بقائمة أولوياته.

ويتجه الدولار لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية بنحو 0.9 بالمائة و2.7 بالمائة على الترتيب مع تزايد الطلب على العملة الأمريكية وسط أزمة كورونا التي تسببت في نقص المعروض من العملة خارج الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 8:40  مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.1 بالمائة لتصل إلى 1.1032 دولار، بينما هبطت أمام نظيرتها اليابانية بنحو 0.2 بالمائة مسجلة 107.52 ين.

واستقر الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.2419 دولار، كما شهد زيادة مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.4 بالمائة ليسجل مستوى 0.9622 فرنك.

وخلال نفس التوقيت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 99.02.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية