أخبار عاجلة

تقرير: 353 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 10 دول عربية خلال يوم واحد

تقرير: 353 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 10 دول عربية خلال يوم واحد تقرير: 353 مصاباً جديداً بفيروس كورونا في 10 دول عربية خلال يوم واحد

مباشر - محمود جمال: انتقلت عدوى فيروس "كورونا" إلى نحو 353 شخصاً جديداً في 10 دول عربية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب بيانات رسمية من وزارات الصحة، فإن تلك الدول صرحت بشأن تطورات الفيروس في كافة أنحاء المدن بها، وأصدرت أمس السبت، بيانات أفادت بوجود  4550 مصاباً بها.

ففي ، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19)، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس بالمملكة إلى 1203 حالة، وبذلك ارتفع عدد المتعافين إلى 37 حالة حتى الآن، إضافة إلى 4 حالات وفاة. مشيرا إلى أن متوسط أعمار المصابين بالفيروس في المملكة يصل 43 عاماً.

وفي الإمارات، أعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 468 حالة بعد تسجيل 63 حالة إصابة جديدة. فيما أفادت بتسجيل حالتي وفاة، موضحا أن عدد المتعافين من في البلاد يصل حالياً إلى 55 حالة.

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة عن اكتشاف 48 حالة جديدة  ليرتفع الإجمالي إلى 506 حالات إصابة مؤكدة. مشيرا إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين، في بغداد الرصافة واحدة، والحالة الثانية في البصرة، لافتا إلى تسجيل 9 حالات شفاء تام جديدة موزعة كالتالي: النجف الأشرف حالتان، والسليمانية أربع حالات، وكربلاء المقدسة حالة واحدة، وواسط حالة واحدة، والديوانية حالة واحدة، في حين بلغ مجموع حالات الشفاء التام 131 حالة.

وفي ، أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا بالبلاد إلى 576 حالة من ضمنهم 121 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و36 حالات وفاة، موضحة أنه تم تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً للفيروس،  من بينهم حالة لمواطن أردني الجنسية و39 مصرياً، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقاً، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى وفاة 6 حالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عاماً، و 5 مصريين تتراوح أعمارهم بين 57 عاماً و78 عاماً من محافظات القاهرة، ودمياط، والمنيا، وبورسعيد.

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة العامة، عن تسجيل 28 حالة إصابة جديدة مؤكدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات هناك إلى 590 حالة، موضحاً أن إجمالي المتعافين من الفيروس سجل 45 حالة، فيما سجلت حالة وفاة واحدة.

وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 26 حالة إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 359 إصابة. كما ارتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 24 حالة، مشيرا إلى أن مجموع الحالات التي استبعدت بعد التحليل المخبري هي إلى حدود الآن 1461 حالة.

وفي سلطنة عمان،  فقد أعلنت وزارة الصحة أمس السبت، اكتشاف 21 حالة جديدة مصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 152 حالة مؤكدة. مبينا شفاء 23 حالة مصابة بالفيروس.

وفي الأردن، أعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 246 حالة بعد تسجيل 11 حالة إصابة جديدة. ولفتت إلى أن عدد الحالات التي تم إخراجها من المستشفى بعد تماثلها للشفاء بلغ 18 حالة 17 حالة من مستشفى الأمير حمزة بما فيها الحالة الأولى وحالة شفاء من مستشفى الملك المؤسس.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 10 حالات جديدة، مؤكداً ثبوت إصابة تلك الحالة بالفيروس المستجد في البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 235 حالة، فيما تم شفاء 64 حالة.

وفي البحرين، أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 7 حالات إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 215 حالة  منھا 214 "مستقرة، فیما أكدت الفحوص الطبیة تماثل 19 حالة أخرى للتعافي.

وعالمياً، ارتفع عدد مصابي عدوى "كورونا" إلى نحو 663.74 آلاف شخص حول العالم، مع زيادة عدد الوفيات إلى 30.88 ألف شخص. وزاد عدد المتعافين 142.18 ألف حالة. ولا تزال الأبحاث العالمية تسعى لاكتشاف لقاح للفيروس القاتل، مع وجود نحو 20 تجربة حالية في عدة بقاع من العالم تحاول اكتشاف علاج.

وللمساهمة المجتمعية في محاربة الفيروس، صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري في وقت سابق، بأنه تقرر فتح حساب خاص بمواجهة الكوارث والأزمات، يتبع صندوق "تحيا مصر"، يتلقى كل المساهمات والتبرعات، لصالح مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". فيما سبقت 3 دول عربية مصر في فتح التبرعات لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وهي: "تونس، والكويت، ولبنان".

وفي مطلع الأسبوع قبل الماضي، خصصت 7 دول عربية 81.5 مليار دولار بهدف دعم الاقتصاد وحماية المستهلكين والشركات من تداعيات تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد الذي صنف مؤخراً من قبل منظمة الصحة العالمية بـ "الوباء".


ترشيحات:

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية