أخبار عاجلة

وكالة: تدعو لإتفاق جديد بين أوبك والحلفاء

وكالة: روسيا تدعو لإتفاق جديد بين أوبك والحلفاء وكالة: تدعو لإتفاق جديد بين أوبك والحلفاء

مباشر: قال مدير الصندوق السيادي الروسي إن صفقة جديدة لتحالف "أوبك+" بشأن خفض إنتاج النفط قد تكون ممكنة إذا انضمت دول أخرى إليها.

وأضاف "كيريل ديمترييف" عبر مقابلة هاتفية مع وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة: "هناك حاجة لإجراءات مشتركة من جانب الدول لإصلاح الاقتصاد العالمي، ومن الممكن إن تكون هذه التحركات المشتركة أيضا في إطار صفقة بين أوبك وحلفاؤها".

وكان تحالف أوبك + قد تعرض للانهيار هذا الشهر، بعد فشل أوبك وروسيا في التوصل لاتفاق بشأن تعميق خفض إنتاج الخام، ما تسبب في زيادة الإنتاج في إطار حرب بين المنتجين.

وأوضح المسؤول الروسي أن مشاركة دول أخرى في تحالف "أوبك+" مسألة مهمة لتحقيق التوازن في أسواق النفط، مشيرا إلى أن على اتصال مع وعدد من الدول الأخرى من أجل هذا الأمر.

ويرى "ديمترييف" أن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية كانت حتمية الحدوث، حيث ارتفع الدين العالمي إلى 323 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي حتى الآن مقارنة بـ230 بالمائة المسجلة في وقت الأزمة الماليةالعالمية 2008، معتبراً أن كان بمثابة شرارة وقوع للأزمة فقط.

وكانت  أسعار النفط تهاوت لأدنى مستوى في 18 عاما، وسط مخاوف من تراجع الطلب على النفط بسبب تداعيات كورونا وفشل اتفاق منظمة أوبك وحلفاؤها في التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج إلى ما بعد مارس/آذار الجاري.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية