أخبار عاجلة

محدث.. القيمة السوقية لـ"آبل" تعاود الصعود أعلى تريليون دولار

محدث.. القيمة السوقية لـ"آبل" تعاود الصعود أعلى تريليون دولار محدث.. القيمة السوقية لـ"آبل" تعاود الصعود أعلى تريليون دولار

مباشر: ارتفع سهم "أبل" بأكثر من 5 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الخميس، لتعود القيمة السوقية للشركة أعلى تريليون دولار مع مكاسب أسواق الأسهم الأمريكية وسط التفاؤل بشأن صفقة التحفيز المالي.

وتعافى سهم الشركة المصنعة لهواتف "آيفون" بعد خسائر في جلسة أمس، بفعل تقرير نشرته صحيفة "نيكي" اليابانية يشير إلى أن آبل تدرس تأخير إطلاق إصدارها الجديد من "آيفون" لعدة شهور مع تضرر طلب المستهلكين خلال أزمة .

وأغلقت أسواق الأسهم الأمريكية جلسة اليوم داخل النطاق الأخضر بدعم حزمة التحفيز المقترحة لدعم الاقتصاد من تداعيات الكورونا.

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي اليوم حزمة تحفيز بقيمة تريليوني دولار لدعم الأسر والشركات المتضررة من الكورونا، كما أرسلها إلى مجلس النواب للتصديق عليها مجدداً بعد إدخال تعديلات.

وكانت شركة "أبل"  قد تراجعت قيمتها السوقية دون تريليون دولار يوم الإثنين الماضي، وسط تفضيل الأصول الآمنة من جانب المستثمرين والعزوف عن المخاطرة على خلفية تزايد المخاوف بشأن الأضرار الاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس "كورونا".

وعند ختام الجلسة، ارتفع سهم شركة "أبل" بنحو 5.3 بالمائة إلى 258.4 دولار.

وخلال نفس التوقيت، تجاوزت القيمة السوقية لصانعة الآيفون عتبة التريليون دولار مجدداً، لتصل إلى 1.13 تريليون دولار.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية