أخبار عاجلة

واردات اليابان النفطية من الكويت ترتفع لأعلى مستوى خلال 9أشهر

واردات اليابان النفطية من الكويت ترتفع لأعلى مستوى خلال 9أشهر واردات اليابان النفطية من الكويت ترتفع لأعلى مستوى خلال 9أشهر

 

مباشر: ارتفعت واردات اليابان من النفط الخام الكويتي، في يناير الماضي إلى 9.88 مليون برميل "319 ألف برميل يوميا"، لتسجل أعلى مستوى خلال 9 أشهر.

وأوضحت البیانات التي أصدرتھا الوكالة الیابانیة للموارد الطبیعیة والطاقة في تقریر أولي أن شحنات النفط الكویتي المتجهة إلى الیابان زادت بنسبة 43.4 بالمائة، مقارنة بالعام السابق لتسجل ارتفاعا للشھر الثاني على التوالي، حسب وكالة أنباء الكويت "كونا"- اليوم الجمعة.

ووصفت البيانات حجم التداول بأنه الأكبر منذ أبریل/ نيسان 2019، عندما سجلت الشحنات الكویتیة 330 ألف برمیل یومیا، لترتقي دولة الكویت إلى المرتبة الثالثة في قائمة الدول المزودة للیابان بالنفط بصادرات تبلغ 10.8 من إجمالي واردات الدولة الآسیویة من النفط الخام.

وقالت اليابان إن اجمالي وارداتها من النفط الخام انخفضت بنسبة 9.3 بالمائة، على أساس سنوي لتصل إلى 2.95 مليون برمیل یومیا، في أول تراجع خلال شھرین.

واحتفظت السعودیة بصدارة قائمة الدول المزودة للیابان بالنفط رغم تراجع الواردات من المملكة 21 بالمائة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.07 ملیون برمیل یومیا، فیما حلت الإمارات بالمرتبة الثانیة بشحنات بلغت 943 ألف برمیل یومیا بزیادة قدرت بنحو 11.9 بالمئة.

وجاءت قطر في المرتبة الرابعة بشحنات بلغت 300 ألف برمیل یومیا، فیما احتلت روسیا المرتبة الخامسة بشحنات بلغت 106 آلاف برمیل یومیا على التوالي.

ترشيحات

عجز الميزان التجاري السلعي للولايات المتحدة يتراجع 5% خلال يناير

عوائد السندات الأمريكية لآجل عامين أدنى 1% مع ذعر كورونا

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 52.27 دولار

 

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية