أخبار عاجلة

محدث.. الذهب يتخلى عن مكاسبه ويتحول للهبوط عند التسوية

محدث.. الذهب يتخلى عن مكاسبه ويتحول للهبوط عند التسوية محدث.. الذهب يتخلى عن مكاسبه ويتحول للهبوط عند التسوية

مباشر:  تحولت  الذهب للهبوط هامشياً عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، لتتخلى عن مكاسبها القوية وسط تزايد مخاوف انتشار فيروس "كورونا" داخل وخارج الصين.

وارتفع المعدن النفيس بأكثر من 18 دولاراً خلال تعاملات اليوم بفعل الانتشار السريع لفيروس كورونا خارج الصين، وسط خسائر حادة للعملة والأسهم الأمريكية، لكنه تحول للهبوط عند التسوية.

فيما تضع أسواق العقود الآجلة في التوقيت الحالي احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي بخفض معدل الفائدة من أجل مواجهة الضغوط الاقتصادية الحالية.

وعلى صعيد تطورات "كورونا"، يواصل الفيروس إثارة القلق داخل وخارج الصين مع تجاوز عدد الأشخاص الذين يحملون الفيروس عالمياً 80 ألف شخص.

كما حذرت السلطات الصحية الأمريكية من احتمال حدوث تحول الفيروس إلى وباء، على الرغم من أن الرئيس دونالد قال إن احتمالية إصابة البلاد منخفضة للغاية.

وأكدت بيانات اقتصادية اليوم نمو اقتصاد الولايات المتحدة بنفس التقديرات الأولية البالغة 2.1 بالمائة خلال الربع الأخير من العام الماضي، فيما ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأمريكية بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع المنصرم.

في حين ارتفعت مبيعات المنازل الأمريكية قيد الإنتظار بنسبة 5 بالمائة خلال الشهر الماضي، في الوقت الذي هبطت فيه طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.04 بالمائة وهو ما يوازي 0.60 دولار إلى مستوى 1642.50 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى 1662.50 دولار للأوقية خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 6:50 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1 بالمائة وهو ما يعادل 2.4 دولار ليصل إلى مستوى 1643.42 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى 1660.38 دولار للأوقية في وقت سابق من التعاملات.

وفي نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى بنحو 0.5 بالمائة عند مستوى 98.513.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية