أخبار عاجلة

اليورو يقفز 1% أمام الدولار مع تكهنات خفض الفائدة الأمريكية

اليورو يقفز 1% أمام الدولار مع تكهنات خفض الفائدة الأمريكية اليورو يقفز 1% أمام الدولار مع تكهنات خفض الفائدة الأمريكية

مباشر: ارتفع اليورو بأكثر من 1 بالمئة أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الخميس، مع استمرار القلق حيال وأثره المحتمل على السياسة النقدية.

وتتزايد توقعات المستثمرين في الأسواق حيال اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الأوروبي لخفض معدل الفائدة في الفترة المقبلة، لدعم الاقتصاد أمام انتشار فيروس كورونا.

ولكن تبرز الاحتمالات الأكبر لقيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل الفائدة في اجتماع الشهر المقبل، مع وجود مساحة لمزيد من خفض الفائدة الأمريكية والتي تتراوح بين 1.50 إلى 1.75 بالمائة، بينما لاتزال الفائدة الأوروبية على الودائع عند مستوى سالب 0.5 بالمائة.

وشهدت العوائد على السندات الأمريكية لآجل 10 سنوات أدنى مستوى في تاريخها، بعد تراجعها دون 1.30 بالمائة اليوم.

وأظهرت بيانات المفوضية الأوروبية اليوم، تحسن المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو بأكثر من المتوقع في شهر فبراير/شباط الجاري، رغم من تفشي فيروس "كورونا" وتأثيره على الاقتصاد العالمي.

ولايزال الفيروس يواصل انتشاره عالمياً، حيث أعلنت الولايات المتحدة أول حالة إصابة على أراضيها، في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة الإصابة في الصين.

وبحلول الساعة 3:12 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 1.04 بالمائة ليصل إلى مستوى 1.0994 دولار.

كما صعدت العملة الأوروبية الموحدة أمام نظيرتها اليابانية بنحو 0.6 بالمائة لتسجل مستوى 120.81 ين.

وارتفع اليورو أمام الجنيه الإسترليني بنحو 1.1 بالمائة ليصعد إلى مستوى 0.8528 إسترليني.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية