أخبار عاجلة

لبنان.. تسجيل ثالث إصابة بفيروس "كورونا" والاشتباه بـ40 حالة

لبنان.. تسجيل ثالث إصابة بفيروس "كورونا" والاشتباه بـ40 حالة لبنان.. تسجيل ثالث إصابة بفيروس "كورونا" والاشتباه بـ40 حالة

مباشر: ذكرت مستشفى رفيق الحريري الجامعي، خلال التقرير اليومي عن آخر المستجدات حول فيروس "الكورونا" الجديد، أنه تم استقبال 40 من الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال مستشفى رفيق الحريري الجامعي، اليوم الخميس، إن جميع الحالات خضعت للكشوفات الطبية اللازمة، حيث احتاج 9 حالات منها إلى دخول الحجر الصحي، استنادا إلى تقييم الطبيب المراقب، فيما توجيه البقبة للحجر المنزلي، وفقاً للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأكدت، أنه تم تشخيص حالة جديدة اليوم، بالإضافة إلى الحالتين السابقتين، ليصبح عدد المصابين بفيروس الكورونا المستجد في وحدة العزل 3 حالات، وهي في حالة مستقرة وتتلقى العلاج اللازم.

وأوضحت المستشفى، أنه أجريت فحوص مخبرية لـ36 حالة، جاءت نتيجة 35 حالة سلبية وحالة واحدة إيجابية.

وخرجت 8 حالات كانت متواجدة في منطقة الحجر الصحي اليوم، بعد توصيتها بالإقامة تحت منطقة الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما، وتم تزويدها بكل الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة، وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد أن أجري لهم فحص فيروس "كورونا" مرتين في مختبرات المستشفى، وجاءت النتيجة سلبية في المرتين.

وبينت، أنه في منطقة الحجر الصحي توجد 12 حالة بالوقت الراهن، علما أن نتائج المختبر للفحوص لهم جاءت سلبية.

وأعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان، أمس، عن تسجيل ثاني حالات الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت الوزارة، أن الحالة الثانية، مرتبطة وبائياً بالحالة الأولى، وكانت بزيارة دينية لإيران دامت لسبعة أيام وعادت إلى لبنان بتاريخ 20 فبراير/ شباط 2020 على متن الطائرة نفسها التي كانت على متنها الحالة الأولى.

ترشيحات

اليابان تعتزم إغلاق المدارس لمكافحة انتشار "كورونا" بفعل الكورونا.. خسائر السياحة قد تكلف آسيا 115 مليار دولار

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية