أخبار عاجلة

"داو جونز" يفقد 500 نقطة بالمستهل مع انتشار "كورونا"

"داو جونز" يفقد 500 نقطة بالمستهل مع انتشار "كورونا" "داو جونز" يفقد 500 نقطة بالمستهل مع انتشار "كورونا"

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، ليفقد "داو جونز" 500 نقطة بعد تسجيل أول حالة إصابة في الولايات المتحدة وعقب إعلان بيانات اقتصادية.

وجاء انخفاض "وول ستريت" اليوم بعد إعلان مراكز السيطرة والوقاية على الأمراض في الولايات المتحدة إصابة أول شخص أمريكي.

وكان مؤشر "داو جونز" فقد 2000 نقطة في الجلسات الثلاثة الماضية، مع هروب المستثمرين للأصول الآمنة مثل السندات الحكومية والذهب.

وتستمر المخاوف جراء انتشار فيروس كورونا عالمياً، مع صعود عدد ضحايا الفيروس حول العالم 2744 شخصاً وأصيب ما يزيد عن 80 ألف شخص.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد أن خطر إصابة شعبه بالكورونا "منخفضاً للغاية"، مضيفاً أن الولايات المتحدة ستنفق كل ما هم لازم من أجل التعامل مع "كوفيد19".

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، نما اقتصاد الولايات المتحدة وفقاً للتقديرات الأولية خلال الربع الأخير من العام الماضي، بينما ارتفع طلبات إعانة البطالة بأكثر من التوقعات.

كما أظهرت بيانات هبوط طلبيات السلع الأمريكية المعمرة في الشهر الماضي بأقل من توقعات المحللين.

وبحلول الساعة 2:31 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 1.8 بالمائة (ما يعادل 500 نقطة) مسجلاً 26482.5 نقطة.

كما انخفض "ستاندرد آند بورز" بنحو 2.1 بالمائة ليصل إلى 3.052 نقطة، وهبط "ناسداك" بنسبة 2.6 بالمائة مسجلاً 8745.1 نقطة.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار وهو الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.4 بالمائة ليسجل مستوى 98.587.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية