أخبار عاجلة

وكالة: صندوق النقد والبنك الدولي يدرسان عقد اجتماعات.الربيع "افتراضيا"

وكالة: صندوق النقد والبنك الدولي يدرسان عقد اجتماعات.الربيع "افتراضيا" وكالة: صندوق النقد والبنك الدولي يدرسان عقد اجتماعات.الربيع "افتراضيا"

مباشر: يدرس صندوق النقد والبنك الدولي تقليص اجتماعات الربيع أو عقدها عن طريق الإنترنت، مع تزايد المخاوف بشأن فيروس "كوفيد19".

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة على المناقشات، أمس الأربعاء، قولهم إن الخيارات تشمل تقليص عدد الاجاتماعات وإلغاء الأحداث الخارجية وخفض عدد ممثلي الدول المسافرين إلى واشنطن لحضور الاجتماعات.

ومن المقرر عقد اجتماع الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي في الفترة بين 17 و19 أبريل/نيسان المقبل في واشنطن بحضور 10 الآلف مسؤول حكومي وصحفي ورجل أعمال وممثلي المجتمع المدني من 189 دولة.

بينما يرى أخرون داخل الصندوق والبنك الدولي أن هناك إمكانية لعقد اجتماع الربيع "افتراضياً"، والنظر في مدى القدرة على تحقيق ذلك الخيار.

وأوضح التقرير أن المسؤولين في المؤسستين الدوليتين يرون أن الحديث عن إلغاء اجتماع الربيع لايزال سابق لأوانه، لكنهم يدرسون باقي الخيارات.

وحذر صندوق النقد الدولي في وقت سابق من الأسبوع الجاري من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي خلال الربع الأول من العام الجاري بفعل أثر فيروس كورونا.

كما تراجعت الأسواق العالمية وسط تفشي الفيروس الصيني على نطاقات واسعة في أوروبا وخارج أسيا.

مباشر (اقتصاد)