أخبار عاجلة

هيئة الأوقاف السعودية تعتزم إطلاق منصة للتمويل الجماعي

هيئة الأوقاف السعودية تعتزم إطلاق منصة للتمويل الجماعي هيئة الأوقاف السعودية تعتزم إطلاق منصة للتمويل الجماعي

الرياض ـ مباشر: تعمل الهيئة العامة للأوقاف على إطلاق منصة للتمويل الجماعي تهدف من خلالها إلى إشراك المجتمع في المساهمة في تمويل المشاريع الوقفية، وتحقيق الاستدامة المالية للقطاع غير الربحي عبر منصة رقمية.

وأوضحت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، أن هذه المنصة هي إحدى مبادرات التحول الرقمي التي تحقق مستهدفات الهيئة العامة للأوقاف في رؤية المملكة 2030 الرامية إلى رفع مساهمة القطاع غير الربحي بالناتج المحلي من أقل من 1% إلى 5%.

وأشارت إلى أن منصة التمويل الجماعي تستهدف الأفراد والجهات الحكومية والشركات والجهات المانحة، من خلال إتاحة الفرصة للمساهمة الجزئية في دعم المشاريع، أو المساهمة بالمبلغ الكامل للمشروع، أو طلب الشراكة في دعم أحد المشاريع.

وبينت أنها تهدف من خلال إطلاقها لمنصة التمويل الجماعي إلى تطوير منظومة آمنة وموثوقة لتقديم الدعم، وتيسير عملية المنح والاستفادة من الحلول التقنية في تسهيل المعاملات والإجراءات أمام المستفيدين وذلك في إطار أتمتة الخدمات المقدمة لعملائها.

كما أوضحت الهيئة أنها تعمل من خلال عدة مشاريع ومبادرات إلى تحقيق الأثر التنموي المأمول، معتمدة في ذلك على استراتيجيتها المبنية على ركائز تهدف إلى تطوير القطاع الوقفي وغير الربحي.

ترشيحات:

بيان من الحج والعمرة السعودية بشأن المعتمرين المتواجدين

تحليل.. 202.3 مليار دولار عائدات صادرات النفط السعودية خلال 2019

وزير الموارد البشرية: قريباً توطين مهن الهندسة والانتقال للمهن الصحية بالسعودية

تحليل.. 26 مليار دولار التبادل التجاري بين السعودية ودول الخليج خلال 2019

السعودية تعلق رحلات العمرة والسياحة مؤقتاً لمنع وصول "كورونا"

تحليل.. البنوك السعودية المدرجة تربح 45.1 مليار ريال خلال 2019

السوق الموازي السعودي خلال 3 سنوات.. مكاسب قوية بعد بداية متعثرة

مباشر (اقتصاد)