بيان من الحج والعمرة السعودية بشأن المعتمرين المتواجدين

الرياض - مباشر: قالت وزارة الحج والعمرة اليوم الخميس، إنها تتابع الإشراف على تقديم الخدمات للمعتمرين المتواجدين بالمملكة ليؤدوا نسكهم بكل يسر وسهولة حتى مغادرتهم لبلدانهم سالمين.

جاءت تلك التصريحات عقب قرار المملكة صباح الخميس، بتعليق الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، ودخول أصحاب التأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار الجديد (19 - COVID) منها خطراً.

وأوضحت وزارة الخارجية ، في بيان صادر اليوم الخميس، أنها اتخذت تلك القرارات وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة، التي تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأكدت الوزارة في البيان حرص حكومة المملكة من خلال جهاتها الصحية؛ على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء على الفيروس.

من جانبها أكدت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي دعمها للجهود والإجراءات الاستباقية والوقائية التي اتخذتها وزارة الخارجية والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، لتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين، وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة لأداء مناسك العمرة أو زيارة المسجد النبوي، وذلك احترازياً ووقائياً لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (COVID 19) إلى المملكة وانتشاره.

وشددت الأمانة العامة على أن قرار تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتاً، سيسهم في المحافظة على سلامة المعتمرين والزوار والمحافظة على أرواحهم، مشيرةً إلى أن القرار يتماشى مع تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ويدعم جهود الدول والمنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية.

ترشيحات:

السعودية تعلق رحلات العمرة والسياحة مؤقتاً لمنع وصول "كورونا"

تحليل.. 202.3 مليار دولار عائدات صادرات النفط السعودية خلال 2019

السوق السعودي يشهد تنفيذ 4 صفقات خاصة بـ35 مليون ريال

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية