أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع آمال خفض الفائدة

أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع آمال خفض الفائدة أسعار الذهب ترتفع عالمياً مع آمال خفض الفائدة

مباشر: ارتفعت الذهب  عالمياً خلال تعاملات اليوم الخميس، مع آمال خفض الفائدة ووسط تزايد مخاوف انتشار فيروس "كورونا" داخل وخارج الصين.

ويأتي صعود المعدن النفيس بفعل الانتشار السريع لفيروس كورونا خارج الصين، الأمر الذي عزز الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وتضع أسواق العقود الآجلة في التوقيت الحالي احتمالات قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا والبنك المركزي الأوروبي بخفض معدل الفائدة من أجل مواجهة الضغوط الاقتصادية الحالية.

ويعتبر الذهب بمثابة ملاذ آمن في أوقات الأزمات وعدم اليقين الاقتصادي والسياسي والجيوسياسي.

وتتزامن مكاسب الذهب مع تراجع العملة الأمريكية وخسائر أسواق الأسهم العالمية.

وعلى صعيد تطورات "كورونا"، يواصل الفيروس في إثارة القلق داخل وخارج الصين مع تجاوز عدد الأشخاص الذين يحملون الفيروس عالمياً 80 ألف شخص.

كما حذرت السلطات الصحية الأمريكية،  من احتمال حدوث تحول الفيروس إلى وباء، على الرغم من أن الرئيس دونالد قال إن احتمالية إصابة البلاد منخفضة للغاية.

ومن المقرر صدور بيانات طلبيات السلع المعمرة والنمو الاقتصادي وإعانات البطالة ومبيعات المنازل قيد الانتظار في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

ويترقب المستثمرون اليوم حديث رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية كليفلاند "لوريتا ميستر"، حيث من المقرر أن تلقي كلمات افتتاحية في ندوة "المرأة في الاقتصاد".

وبحلول الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 0.4 بالمائة وهو ما يوازي 7 دولارات ليصعد إلى مستوى 1650.10 دولار للأوقية.

وصعد سعر التسليم الفوري للمعد الأصفر بنحو 0.4 بالمائة وهو ما يعادل 7 دولارات لتصل إلى مستوى 1647.97 دولار للأوقية.

وفي نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 98.7930.

مباشر (اقتصاد)