وزير: الجافورة يدعم الترشيد بالسعودية عبر استخدام الغاز بتشغيل الكهرباء

وزير: الجافورة يدعم الترشيد بالسعودية عبر استخدام الغاز بتشغيل الكهرباء وزير: الجافورة يدعم الترشيد بالسعودية عبر استخدام الغاز بتشغيل الكهرباء

الرياض - مباشر: قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن برنامج المحتوى المحلي يؤكد على تعظيم المنفعة الاقتصادية من خلال توفير احتياجات الوطن من الداخل، وهو الأمر الذي من شأنه تعزيز الأمن الاقتصادي والسياسي للمملكة من خلال الاكتفاء الذاتي.

وأضاف الوزير خلال كلمته بملتقى رواد الطاقة 2020 الذي نظمته غرفة الشرقية، نقلاً عن وكالة الأنباء - واس، أن الوزارة عازمة على التواصل مع القطاع الخاص لتحقق هدف تعظيم المحتوى المحلي.

وتابع: "مشروع تطوير حقل الجافورة يعد أكبر معزز لمزيج الطاقة في قطاع الكهرباء في المملكة، ونستهدف أن نصل إلى أكثر من 90% موزعة بين الغاز والطاقة المتجددة بنوعيها".

 مشيراً إلى أن حقل الجافورة سيبدأ الإنتاج في العام 2023، وسيكون معضد لما ينتج حالياً، وسيكون أكبر ممكن للمملكة في تحويل محطات الكهرباء التي تعتمد حالياً على الخام والمنتجات البترولية إلى الغاز، منوهاً إلى أن الغاز والتقنيات المستخدمة في عمليات التوريد هي الأكثر ترشيداً.

وبين  أن الوزارة ستوفر بيئة ممكنة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والناشئة كي تستفيد من الفرص المتاحة في قطاع الطاقة التي تأتي من احتياجات جميع الجهات الحكومية وفق متطلباتها.

كما لفت إلى ضرورة التواصل مع القطاع الخاص لشرح جميع مستهدفات الجهات المختلفة وما يمكن التركيز عليه في استثماراتهم المستقبلية.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تعمل حالياً على استراتيجية جديدة للطاقة تحتوي على برنامج عمل له محددات ومستهدفات ومناشط وبرامج كثيرة.

ترشيحات:

السعودية: إنتاج حقل "الجافورة" يصل لـ2.2 تريليون قدم مكعب غاز بحلول 2036

وزير الطاقة السعودي: العمل على تطوير القطاع على نحو شامل

محافظ "منشآت": نستهدف دفع رواد الأعمال بالسعودية للاستثمار بالاتصالات والتعليم

العدل السعودية: تعديلات جديدة بنظام المرافعات الشرعية

السعودية للكهرباء: تحقيق طفرة في دعم المحتوى المحلي بالمشاريع

‏الأمير فيصل بن عياف: أمانة الرياض تطرح 90 فرصة استثمارية

اتفاقية للربط الإلكتروني بين مؤسسة النقد السعودية وهيئة السوق المالية

وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي: 3 محاور لتحفيز الاستثمار بالمملكة

مباشر (اقتصاد)