محدث.. الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام وتسجل خسائر أسبوعية

محدث.. الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام وتسجل خسائر أسبوعية محدث.. الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام وتسجل خسائر أسبوعية

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل أول خسائر أسبوعية في ثلاثة أسابيع مع تجدد المخاوف حيال الأزمة الصحية في الصين ومع ترقب بيانات اقتصادية.

وتأتي الخسائر في "وول ستريت" مع هروب المستثمرين من الأصول الخطرة على خلفية تزايد عدد الوفيات إثر فيروس كورونا إضافة إلى استمرار انتشار حالات الإصابة وإن كان بوتيرة تقل عن ألفين شخص.

وفي السياق نفسه، فإن عدد الحالات المصابة بالكورونا يتزايد خارج الصين وتحديداً في كوريا الجنوبية، حيث ارتفع العدد بنحو 52 شخصاً جديداً بالأمس فقط.

وتعرضت عوائد السندات الحكومية في الاقتصادات الكبرى إلى ضغوط مع تكالب المستثمرين على شراء السندات الحكومية باعتبارها أحد الملاذات الآمنة، كما أن الذهب شهد مكاسب قوية اليوم.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، انكمش النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة عند أدنى مستوى في أكثر من 6 أعوام مع تراجع الإنتاج لأول مرة منذ عام 2013.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر "داو جونز" بنحو 0.8 بالمائة أو ما يعادل 227 نقطة، ليهبط إلى 28992.4 نقطة، مسجلاً خسائر أسبوعية 1.4 بالمائة أو ما يوازي 405 نقاط.

كما هبط مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بأكثر من 1 بالمائة مسجلاً 3337.7 نقطة، مع تسجيله انخفاضاً على صعيد الأسبوع الجاري يتجاوز 1.2 بالمائة.

وشهد المؤشر الذي يغلب عليه الطابع التكنولوجي "ناسداك" انخفاضاً بنحو 1.8 بالمائة ليهبط إلى مستوى 9576.6 نقطة، مع تسجيل تراجعاً أسبوعياً بنحو 1.6 بالمائة.

وشهد المؤشر الصناعي أسوأ أداء يومي منذ 7 فبراير/شباط الجاري في حين أن خسائر المؤشر الأوسع نطاقاً كانت الأكبر على أساس يومي منذ 31 يناير/كانون الثاني، وسجل كذلك مؤشر "ناسداك" أسوأ جلسة منذ 27 يناير/كانون الثاني.

وعلى الصعيد الأسبوعي، فإن الخسائر كانت الأولى في غضون ثلاثة أسابيع.

وبحلول الساعة 9:10 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار مقابل اليورو بنسبة 0.6 بالمائة مسجلاً 1.0849 دولار.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية