أخبار عاجلة

بعد تحذيرات آبل.. إنتاج هواتف سامسونج في خطر بسبب "كورونا"

بعد تحذيرات آبل.. إنتاج هواتف سامسونج في خطر بسبب "كورونا" بعد تحذيرات آبل.. إنتاج هواتف سامسونج في خطر بسبب "كورونا"

مباشر: يعاني القطاع الصناعي في فيتنام من مشاكل في سلاسل التوريد بسبب تفشي فيروس كورونا، مما قد يؤجل إنتاج شركة سامسونج من الهواتف الجديدة.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة في فيتنام في بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني لوكالة رويترز، اليوم الجمعة، إن مصنعي السيارات والإلكترونيات والهواتف يعانون من صعوبات في شراء الإمدادات والمواد بسبب التعطيل الناجم عن الفيروس.

وأضافت الوزارة أن فيتنام تعتمد كثيراً على الصين في الحصول على المواد والمعدات، الأمر الذي يجعل البلاد عرضة للخطر في أوقات اندلاع أحداث مماثلة.

وكانت فيتنام بالأمس أعلنت تخفيف بعض القيود ذات الصلة بالصحة في التجارة العابرة للحدود، من أجل دعم النشاط الاقتصادي، لكن التدابير الصارمة لا تزال قائمة.

وقالت الوزارة إن سامسونج، وهي أكبر مستثمر أجنبي في فيتنام، مثال على هذا الوضع، حيث إن الوباء قد يكون ذو تأثير على إنتاج اثنين من إصدارات هواتفها الجديدة نظراً لأن غالبية المكونات يتم استيرادها من الصين.

وتأتي هذه التعليقات بعد أيام قليلة من تحذيرات أطلقتها صانعة الآيفون "آبل" بأنها لا تتوقع تحقيق توقعات الإيرات المعلنة سابقاً انتشار الفيروس الصيني.

وتابعت: "سامسونج تفكر في استخدام وسائل النقل عبر البحر أو الجو لاستيراد المكونات الضرورية لكن قد يدفعها ذلك لزيادة التكلفة كما أنه سيكون من الصعب تلبية مخططات الإنتاج والطلب".

وقالت سامسونج إنها تبذل قصارى جهدها من أجل تقليل التأثير على عملياتها.

وحذرت وزارة الصناعة والتجارة من أنه إذا لم يتم احتواء الفيروس في غضون الشهر أو الشهر ونصف القادمين، فإنها سوف تنفذ من المخزون.

لكن في الوقت نفسه، قالت الوزارة إنها تتمسك بمستهدف النمو الاقتصادي للبلاد في العام الحالي والبالغ 6.8 بالمائة، كما ستتخذ خطوات لتخفيف الأثر الناجم عن تفشي الفيروس.

وفي سياق مستجدات الكورونا داخل فيتنام، أكدت وزارة الصحة اليوم تعافي 15 شخصاً مصاباً بالفيروس من أصل 16 شخصاً، في حين أن هناك 28 حالة مشتبه في إصابتهم لا يزالون تحت الحجر الصحي.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية