أخبار عاجلة

مستشار ترامب: تراجع عوائد السندات لا يعكس أساسيات الاقتصاد الأمريكي

مستشار ترامب: تراجع عوائد السندات لا يعكس أساسيات الاقتصاد الأمريكي مستشار ترامب: تراجع عوائد السندات لا يعكس أساسيات الاقتصاد الأمريكي

مباشر: يرى مستشار البيت الأبيض الاقتصادي "لاري كودلو" أن تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لا يعكس أساسيات السوق أو الشركات.

وقال مستشار الرئيس دونالد في تعليقات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن هبوط العوائد على السندات الحكومية يعكس بدلاً منذ ذلك رحلة مؤقتة إلى الأصول الآمنة في أعقاب تفشي الفتاك في آسيا.

وتستمر أعداد الضحايا جراء "كورونا" في الارتفاع للشهر الثاني على التوالي سواء داخل البلاد أو خارجها مع تجاوز عدد الأشخاص الذي يحملون هذا الفيروس الصيني 75 ألف مصاب.

وتأتي تعليقات "لاري كودلو" رداً على سؤال حول تفسيره لهبوط العائد على سندات الخزانة الأمريكية التي يحل موعد استحقاقها بعد 30 عاماً إلى مستوى قياسي متدني.

واتجه المستثمرون اليوم إلى الأصول الآمنة مثل السندات الحكومية والذهب لكنهم في المقابل ابتعدوا عن حيازة الأصول الخطرة كالأسهم، مع الذعر حيال الكورونا.

وقال مستشار ترامب: "اعتقد أنه يوجد الكثير من التقلبات في المعنويات في الوقت الحالي ولا اعتقد أن هذا الوضع يعكس الأساسيات".

وبحلول الساعة 3:33 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 30 عاماً إلى مستوى 1.903 بالمائة بعد أن بلغ 1.887 بالمائة في وقت سابق من التعاملات وهو أدنى مستوى في تاريخه.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية