أخبار عاجلة

محدث.. النفط يرتفع عند التسوية مع إعلان بيانات المخزونات الأمريكية

محدث.. النفط يرتفع عند التسوية مع إعلان بيانات المخزونات الأمريكية محدث.. النفط يرتفع عند التسوية مع إعلان بيانات المخزونات الأمريكية

مباشر: سجلت  النفط مكاسب عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، بعد ارتفاع دون التوقعات في بيانات المخزونات الأمريكية ومع تراجع المخاوف بشأن الطلب وسط انخفاض وتيرة الإصابة بفيروس "كورونا".

وشهدت مخزونات النفط الأمريكية زيادة أقل من المتوقع خلال الأسبوع الماضي في حين استقر إنتاج الولايات المتحدة من النفط عند أعلى مستوى في تاريخه.

ويواصل الذهب الأسود المكاسب مع اضطرابات بشأن المعروض من الخام، حيث زادت الاضطرابات على خلفية الصراع في ليبيا والذي تسبب في حصار الموانئ والحقول النفطية في البلاد ما أدى لخفض صادرات النفط بمقدار مليون برميل يومياً.

وفي الوقت نفسه، توجد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على القناة الرئيسية لنقل شحنات فنزويلا، مما فاقم من الاضطرابات المتعلقة بالخام الفنزويلي في السوق.

واستفاد النفط كذلك من تحرك الصين لخفض معدل الفائدة الرئيسي على الإقراض، الأمر الذي يساعد في تخفيف المخاوف بشأن تعطيل الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم وأكبر مستورد للنفط الخام.

وعلى صعيد تطورات "كورونا"، فصعد عدد ضحايا الفيروس إلى ما يزيد عن 74.5 ألف حالة مع وفاة أكثر من 2118 شخص في الصين حتى الآن، وفقاً للجنة الصحة الوطنية في البلاد.

وعند التسوية، صعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنحو 0.9 بالمائة ليصل إلى مستوى 53.78 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 7:26 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بأكثر من 0.4 بالمائة ليصعد إلى مستوى 59.38 دولار للبرميل.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية