أخبار عاجلة

الحكم على مساعد ترامب "روجر ستون" بالسجن 40 شهراً

الحكم على مساعد ترامب "روجر ستون" بالسجن 40 شهراً الحكم على مساعد ترامب "روجر ستون" بالسجن 40 شهراً

مباشر: حكمت قاضية فيدرالية على "روجر ستون"، حليف الرئيس الأمريكي، بالسجن لمدة 40 شهراً، بسبب الكذب على الكونجرس ومحاولة التأثير على الشهود بهدف حماية دونالد .

وقالت القاضي "آمي بيرمان جاكسون"، اليوم الخميس: "ستون لم تتم محاكمته كما اشتكى البعض بسبب تأييده للرئيس ولكن تمت محاكمته بتهمة التستر على الرئيس".

وكان "ستون" قد تمت إدانته من جانب هيئة المحلفين الفيدرالية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بالكذب على الكونجرس بشأن ملاحقته لرسائل البريد الإلكتروني التي اخترقتها ويتوقع أن تلحق الضرر بمحاولة هيلاري كلينتون للانتخابات لعام 2016.

وطلب المدعون في البداية الحكم في البداية بالسجن لمدة تتراوح بين 7 إلى 9 سنوات على "ستون"، لكن الرئيس ترامب انتقد مدة العقوبة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

لكن قرار "جاكسون" تم تعليقه، بناءً على طلب ستون البالغ من العمر 67 عاماً، بمحاكمة جديدة على أساس سوء سلوك عضو هيئة المحلفين في محاكمته الخريف الماضي.

وفي حالة موافقة "جاكسون" على هذا الطلب، فإن الحكم المعلن اليوم من محكمة المقاطعة الأمريكية في العاصمة واشنطن سيكون باطلاً.

ويعتبر "ستون" هو المساعد السادس لترامب الذي يتم إدانته باتهامات كجزء من تحقيقات المستشار الخاص روبرت مولر حول التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية