12 مارس.. مساهمو السعودية لصناعة الورق يناقشون تعديل مجلس الإدارة

12 مارس.. مساهمو السعودية لصناعة الورق يناقشون تعديل مجلس الإدارة 12 مارس.. مساهمو السعودية لصناعة الورق يناقشون تعديل مجلس الإدارة

الرياض- مباشر: أعلن مجلس إدارة الشركة لصناعة الورق، اليوم الخميس، عن دعوة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة يوم 12 مارس/ آذار 2020، لمناقشة تعديلات بمجلس الإدارة.

وقالت الشركة في بيان، على "تداول"، إن أعضاء الجمعية يصوتون على توصية مجلس الإدارة بتعيين (إبراهيم بن محمد آل الشيخ) عضواً (مستقل) بمجلس الإدارة ابتداءً من تاريخ تعيينه في 11-12-2019م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 26-04-2021م خلفاً للعضو السابق (محمد بن عبدالله المنيع - مستقل).

وتابعت: يصوت الأعضاء أيضاً على توصية مجلس الإدارة بتعيين (صلاح بن عبدالهادي القحطاني) عضواً (مستقل) بمجلس الإدارة ابتداءً من تاريخ تعيينه في 11-12-2019م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 26-04-2021م خلفاً للعضو السابق (د. عبدالرحمن بن صالح ال عبيد -مستقل).

وتصوت الجمعية بحسب البيان، على توصية مجلس الإدارة بتعيين (محمد بن سعود البدر) عضواً (مستقل) بمجلس الإدارة ابتداءً من تاريخ تعيينه في 11-12-2019م لإكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 26-04-2021م خلفاً للعضو السابق (سعد بن عماش الشمري - مستقل).

بالإضافة إلى التصويت على قرار مجلس الإدارة بتعيين (صلاح بن عبدالهادي القحطاني – مستقل) عضواً في لجنة المراجعة ابتداءً من 22-12-2019 وحتى نهاية فترة عمل اللجنة الحالية بتاريخ 26-04-2021م وذلك بدلاً من عضو اللجنة السابق (سعد بن عماش الشمري – مستقل) على أن يسري التعيين ابتداء من تاريخ قرار التوصية الصادر في 22-12-2019م ويأتي هذا التعيين وفقاً للائحة عمل لجنة المراجعة.

ويصوت المساهمون على قرار مجلس الإدارة بتعيين (محمد بن سعود البدر – مستقل) عضواً في لجنة المراجعة ابتداءً من 22-12-2019 وحتى نهاية فترة عمل اللجنة الحالية بتاريخ 26-04-2021م وذلك بدلاً من عضو اللجنة السابق (فهد بن محمد الداود – مستقل) على أن يسري التعيين ابتداء من تاريخ قرار التوصية الصادر في 22-12-2019م ويأتي هذا التعيين وفقاً للائحة عمل لجنة المراجعة.

ويصوت المساهمون خلال الجمعية على عزل أعضاء مجلس الإدارة بناءً على الطلب المقدم من اثنين من المساهمين والذي يملكون أكثر من (5%) من رأس مال الشركة.

ويصوتون كذلك على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ انعقاد الجمعية ومدتها ثلاث سنوات تنتهي في تاريخ 11-03-2023م. في حال الموافقة على البند (السادس).

ويصوت أعضاء الجمعية على تعديل سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة الشركة.

قرر مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق "صناعة الورق"، بالأغلبية، إقالة رئيس مجلس الإدارة فهد بن محمد الداود من منصبه، وفقاً لبيان لـ"تداول"، أمس الأربعاء، أن قرار مجلس الإدارة، جاء بعد التجاوزات الأخيرة من قبل رئيس المجلس.

وأعلنت الشركة، يوم الاثنين الماضي، عن توصية مجلس الإدارة، للجمعية العامة بإنهاء عضوية حسان بن مريزن عسيري، كعضو منتدب للشركة، وإسقاط عضويته من الشركات التي تمتلك الشركة حصة بها.

وقرر مجلس إدارة الشركة، في يناير/ كانون الثاني الماضي، تأييد قرار رئيس المجلس بفسخ عقد الرئيس التنفيذي للشركة حسان بن مريزن عسيري، بناءً على المادة الـ80 من نظام العمل.

ترشيحات:

"صناعة الورق" تُقيل رئيس مجلس الإدارة بسبب تجاوزات

السعودية لصناعة الورق: رفع دعوى قضائية ضد رئيس الشركة السابق

توضيح من السعودية لصناعة الورق بشأن بيع شركة تابعة بالمغرب

تقرير: الحرب التجارية تؤثر على أداء "ينساب"..و49.2 ريال مستهدف السهم

تحليل.. محطات بارزة بمسيرة سهم "أرامكو السعودية" منذ الإدراج

أرامكو السعودية: معمل الفاضلي يرفع إمدادات الغاز لـ12.2 مليار قدم مكعبة يومياً

"أنعام القابضة" تقفز بخسائرها خلال عام 2019

مباشر (اقتصاد)