أخبار عاجلة

مصادقة على قانوني الأمن العام والسير لسنة 2020

مصادقة على قانوني الأمن العام والسير لسنة 2020 مصادقة على قانوني الأمن العام والسير لسنة 2020

جى بي سي نيوز  :- صدرت الإرادة الملكية السامية بالمصادقة على القانونين المعدّلين لقانون الأمن العام وقانون السير، بعد صدوره في عدد الجريدة الرسمية ليوم الأحد 16 شباط/ فبراير الحالي.

القانونان دخلا حيز التنفيذ، وأصبح معمولا بهما من تاريخ نشرهما في الجريدة الرسمية، بعد أن أقر تعديلاتهما مجلسا النواب والأعيان.

معدّل الأمن العام، يأتي وفقا لأسبابه الموجبة، لدمج الدفاع المدني، وقوات الدرك بمديرية الأمن العام، ونقل صلاحيات وواجبات هاتين المديريتين بما يضمن أعلى درجات التنسيق الأمني والاحترافية، وتوحيد الجهود لتقديم الخدمات المثلى للمواطنين بكافة مواقع سكناهم، وإقامتهم وضبط النفقات وترشيد الاستهلاك على نحو يحقق مزيدا من الوفر على الموازنة العامة للدولة.

ويأتي تطبيق فكرة إعادة الهيكلة بطريقة مثالية ونوعية تكون نموذجا للمؤسسات والهيئات، إضافة إلى تمكين مديرية الأمن العام من القيام بالمهام والواجبات والمسؤوليات الجديدة الملقاة على عاتقها.

فيما ينقل معدّل السير صلاحية اعتماد أي جهة مختصة لإجراء التحقيقات في الحوادث المرورية التي ينتج عنها أضرار مادية فقط في قانون السير، إلى وزير الداخلية بدلاً عن مجلس الوزراء.

جي بي سي نيوز

شبكة عيون الإخبارية