أخبار عاجلة

ارتفاع الذهب عالمياً مع عودة التوترات التجارية وانتظار محضر الفيدرالي

ارتفاع الذهب عالمياً مع عودة التوترات التجارية وانتظار محضر الفيدرالي ارتفاع الذهب عالمياً مع عودة التوترات التجارية وانتظار محضر الفيدرالي

مباشر: صعدت الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بدعم عودة التوترات التجارية ووسط ترقب محضر الاجتماع الأخير لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وتأتي المكاسب المحدودة في المعدن الأصفر بعدما هدد الرئيس الأمريكي دونالد بزيادة التعريفات على السلع الصينية ما لم يتم التوصل إلى صفقة تجارية.

كما أن الذهب استفاد من تمرير مجلس الشيوخ مشروع قانون يدعم حقوق الانسان في هونج كونج وهو الأمر الذي أثار غضب الصينية معتبرة إياه بمثابة التدخل في شؤونها الداخلية.

وينتظر المستثمرون، من جانب آخر، محضر صناع السياسة بالفيدرالي عن اجتماع شهر أكتوبر/تشرين الأول والذي من المقرر أن يصدر في وقت لاحق من اليوم ويوفر مزيداً من الإشارات حول توقعات السياسة النقدية.

وبحلول الساعة 7:02 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة هامشية 0.09 بالمائة أو ما يوازي 1.40 دولار ليسجل 1475.70 دولار للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري بنسبة طفيفة 0.05 بالمائة أو ما يعادل 0.78 دولار مسجلاً 1473.24 دولار للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، شهد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.07 بالمائة مسجلاً 97.926.

مباشر (اقتصاد)