أخبار عاجلة

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع ترقب التطورات التجارية والسياسية

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع ترقب التطورات التجارية والسياسية ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع ترقب التطورات التجارية والسياسية

مباشر: ارتفعت الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين التطورات التجارية والسياسية.

وصوت أمس أعضاء البرلمان البريطاني بأغلبية ضد إطار زمني محدد بـ3 أيام لمراجعة التشريعات المتعلقة بمغادرة المملكة المتحدة من عضوية الاتحاد الأوروبي، على الرغم من موافقة أغلبية المشرعون على الإطار القانوني للبريكست.

وتأتي المعارضة من جانب الكثير من المشرعين على اعتبار أن ثلاثة أيام مهلة غير كافية لفهم مشروع القانون المكون من أكثر من 100 صفحة.

وفي مطلع الأسبوع الجاري تقدمت البريطانية بطلب تمديد الموعد النهائي لعملية الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي رغم معارضة رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وبحلول الساعة 6:20 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.3 بالمائة أو ما يعادل 4.10 دولار إلى 1491.60 دولار للأوقية.

كما زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.1 بالمائة عند 1489.23 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 لاعملات رئيسية عند 97.509.

أما على صعيد التطورات التجارية أكد أمس نائب وزير الخارجية في الصين على أنه أنه تم إحراز بعض التقدم في المباحثات التجارية مع الولايات المتحدة.

كما أعرب الرئيس الأمريكي دونالد في الأسبوع الجاري عن تفاؤله بشأن إمكانية إبرام صفقة قد تنهي الحرب التجارية للولايات المتحدة مع الصين.

مباشر (اقتصاد)