أخبار عاجلة

الزكاة السعودية تدعو لتقديم إقرارات "المضافة" قبل نهاية أكتوبر

الرياض ـ مباشر: دعن الهيئة العامة للزكاة والدخل، بالسعودية جميع المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة، والتي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة 40 مليون ريال، لتقديم إقراراتها عن شهر سبتمبر / أيلول الماضي، قبل نهابة أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الاثنين، إنه على المنشآت التي تقل توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة عن 40 مليون ريال، تقديم إقراراتها الضريبية للربع الثالث من عام 2019م، قبل نهابة أكتوبر / تشرين الأول الجاري كذلك.

وأشارت إلى أنه بحسب اللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، يتوجب على المنشآت التي تبلغ توريداتها السنوية 40 مليون ريال سعودي أو أقل تقديم إقراراتها الضريبية عن الفترة من شهر يوليو إلى شهر سبتمبر / أيلول، قبل نهاية أكتوبر / تشرين الأول 2019م.

أما المنشآت التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات الخاضعة للضريبة 40 مليون ريال فيتوجب عليها تقديم إقراراتها شهرياً، وذلك قبل نهاية الشهر التالي للشهر الخاص بالفترة الضريبية.

كما بينت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن غرامة عدم تقديم الإقرار الضريبي خلال المدة المحددة لا تقل عن 5 بالمائة ولا تزيد عن 25 بالمائة من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المنشأة الإقرار بها.

كما يتم فرض غرامة للتأخر في سداد الضريبة المستحقة تعادل 5 بالمائة من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل شهر أو جزء منه لم تسدد عنه الضريبة، وقد تتعرض المنشآت غير الملتزمة لإيقاف العديد من الخدمات الحكومية.

وأكدت الهيئة أنه يحق للمنشآت تصحيح إقراراتها الضريبية التي سبق لها تقديمها عن فترة ضريبية سابقة، وذلك وفقاً لأحكام اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة، شريطة إخطار الهيئة بذلك خلال مدة أقصاها 20 يوماً من تاريخ علمها بالخطأ.

وأشارت إلى أنه في حال وجود خطأ في تسجيل البيانات المالية السنوية، فإنه يحق للمنشآت تغيير فترة تقديم إقراراتها الضريبية من إقرارات شهرية إلى ربع سنوية والعكس.

ترشيحات:

مصر والسعودية ضمن أقوى اقتصادات العالم بحلول 2024

مسح.. نسبة السعوديين العاملين بأنشطة المال والتأمين 72.6%

المعمر لأنظمة المعلومات: تعميم تجربة "الروبوت الطبي" في السعودية

رئيس بنك الرياض: المصارف السعودية مستعدة لاكتتاب أرامكو

1.5مليار دولار فائضاً تجارياً للسعودية مع ثالث أكبر اقتصاد بالعالم

السعودية تتجه للاستثمار بقطاع النفط والكهرباء في السودان

أسعار الأرز واللحوم ترتفع بالسعودية خلال سبتمبر..وتباين بالخضروات والفاكهة

تركي آل الشيخ: تركيب القطار الداخلي بمنطقة الرياض بوليفارد اليوم

مباشر (اقتصاد)