أخبار عاجلة

موديز: ترامب في طريقه لتحقيق فوز سهل بانتخابات 2020

مباشر: قالت وكالة "مودير" إن الرئيس الأمريكي دونالد في طريقه لتحقيق فوز سهل في الانتخابات الرئاسية بالعام المقبل.

وأوضحت "موديز" في تقرير صادر اليوم الثلاثاء أنه المرجح أن يتجه ترامب إلى إعادة انتخابه العام المقبل بموجب ثلاثة نماذج اقتصادية مختلفة استخدمها محللو الوكالة لقياس سباق عام 2020.

واعتمدت "موديز" توقعاتها على ما يشعر به المستهلكون بشأن وضعهم المالي، والمكاسب التي حققها سوق الأسهم خلال فترة ترامب، واحتمالات البطالة التي انخفضت إلى أدنى مستوى لها منذ 50 عامًا. 

ويشير التقرير الذي كتبه مارك زاندي  كبير الاقتصاديين في "موديز أنلايتكس" ودان وايت مدير الاستشارات الحكومية وأبحاث المالية العامة وبرنارد ياروس مساعد المدير والاقتصادي أنه في حال استبعاد حدوث أي شيء غير عادي، يمكن أن يفوق فوز ترامب بالانتخابات بسهولة فوزه عام 2016 على هيلاري كلينتون، والذي جاء بعدد الأصوات 304-227.

أوضح التقرير: "إذا كان الاقتصاد بعد عام من الآن هو نفسه كما هو الحال اليوم، أو ما يقرب من ذلك، فإن احتمالات فوز ترامب في الانتخابات جيد للغاية، لا سيما إذا كان الديمقراطيون غير متحمسين ولم يخرجوا للتصويت فالأمر يتعلق بالإقبال".

ووفقاً للنماذج الثلاثة السابق ذكرها فإن ترامب سوف يحصل على الأقل على 289 صوتًا انتخابيًا، بافتراض متوسط الإقبال.

f6d1efd944.jpg

وقال "زاندي" إن السباق الرئاسي لترامب قد ينهار في عدد قليل من المقاطعات الرئيسية في ولاية بنسلفانيا، التي رفضت ترامب في عام 2016 بعد أن صوتت الولاية للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الخمس السابقة؟

وأوضح "زاندي" أن ترامب ليس مضطرًا حتى للفوز في هذه الولاية، لكنه يحتاج فقط إلى إقبال قوي.

025b06eee1.jpg

وتم اختبار نماذج "موديز" منذ عام 1980 وكانت صحيحة في كل مرة - إلا في عام 2016 ، عندما أشارت إلى أن "كلينتون" ستفوز بفارق ضئيل.

مباشر (اقتصاد)