أخبار عاجلة

السعودية:هجوم أرامكو سيُعدّ عملاً حربياً إن كان انطلق من إيران

السعودية:هجوم أرامكو سيُعدّ عملاً حربياً إن كان انطلق من إيران السعودية:هجوم أرامكو سيُعدّ عملاً حربياً إن كان انطلق من إيران

الرياض- مباشر: قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، إنه إذا كشف التحقيق أن الهجوم الذي استهدف منشأتي النفط التابعتين لشركة أرامكو في الأسبوع الماضي انطلق من أراض إيرانية فإنه يعتبر "عملا حربيا".

وأضاف عادل الجبير، وفقا لـ"سي إن إن"، اليوم الأحد، أن الرياض تسعى في الوقت الراهن لحل سلمي، ولا أحد يريد الحرب ولكن إن استمرت طهران في ذلك فإنها تخاطر بإمكانية عمل عسكري.

وأشار إلى أن سلوك إيران العدواني زاد ولم ينقص، وأن تهديداتها للمنطقة ولإمدادات الطاقة العالمية زادت بشكل ملحوظ، مبينا ان المملكة تريد لإيران أن تتوقف عن التدخل في شؤون البلدان الأخرى ودعكها لجماعات إرهابية.

وتعرضت أرامكو السعودية، يوم السبت 14 سبتمبر 2019، لهجوم إرهابي، أدى لانخفاض إمدادات الزيت الخام بنحو 5.7 مليون برميل، تمثل 50 بالمائة تقريباً من إنتاج الشركة؛ وفقاً لتصريحات سابقة لوزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان.

وكشف وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء عقب يومين من الحادث، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو.

ترشيحات:

السعودية تُحمل إيران مسؤولية الهجوم على معملي أرامكو

السعودية تتوقع موعد استئناف الإنتاج النفطي بالكامل بعد "هجوم أرامكو"

السعودية.. 40% ارتفاعاً بتأشيرات عمل الوافدين بالربع الثاني 2019

مسح.. عدد السعوديات العاملات بالتجارة الداخلية يتضاعف 11 مرة

إنفوجرافيك..أبرز إحصائيات برنامج أجير للعمل المؤقت بالسعودية بموسم حج 1441

التأمينات السعودية: 8.4 مليون مشترك من خلال 549 ألف منشأة

تقرير: ارتفاع تدريجي بنمو القطاع الخاص السعودي سيسهم بزيادة الوظائف

مؤسسة النقد السعودية تؤكد تمسكها بسياسة نقدية تحقق استقرار الأسعار

مباشر (اقتصاد)