أخبار عاجلة

السعودية..الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

السعودية..الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور السعودية..الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والمرور

الرياض – مباشر: أصدرت جريدة أم القرى – الجريدة الرسمية بالمملكة العربية – تفاصيل قرارات مجلس الوزراء الخاص بإعادة هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور.

وكشفت الجريدة الرسمية، في عددها رقم 4797، عن توحيد رسوم إصدار تأشيرات دخول المملكة لأغراض العمرة أو الحج أو الزيارة بواقع 300 ريالا.

وتضمنت القرار، تحديد سعر تأشيرة الزيارة لغرض العمرة أو السياحة أو الأعمال أو زيارة الأقارب أو الأصدقاء بواقع 300 ريالا للدخول مرة واحدة أو للدخول المتعدد سواء كانت صلاحيتها 3 أشهر أو عاما.

وتقرر إعادة هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور بما لا يخل ما ورد في البند (أولاً) من هذا القرار بالتزامات المملكة في الاتفاقيات الدولية التي تكون المملكة طرفاً فيها.

وتم الموافقة على تعديل البند (أولاً) من قرار مجلس الوزراء رقم (286) وتاريخ 5 رمضان 1428هـ، ليكون بالنص الآتي: "لأغراض تطبيق تأشيرة (الزيارة لغرض الأعمال)، يُعد في حكم رجال الأعمال - الذين تصدر لهم تلك التأشيرة - أصحاب الشركات والمؤسسات ورؤساء وأعضاء مجالس إداراتها وممثلوها، ومديروها العامون بها، رجالاً كانواً أو نساء".

وتقرر استمرار العمل بالأحكام والإجراءات والآليات- المعمول بها حالياًـ المتعلقة بالتأشيرات المشمولة بالهيكل الوارد في البند (أولاً) من هذا القرار، بما لا يتعارض مع ما ورد فيه، وذلك إلى حين تعديلها، مع التأكيد على أن ما ورد في البنود السابقة لا يخل بالأحكام والإجراءات والآليات الأخرى المعمول بها حالياً لدى الجهات المعنية، بما في ذلك ما قضى به البند أولاً) من الأمر الملكي رقم (33260) وتاريخ 16 جمادى الثانية لعام 1440هـ .

ووجهت التعديلات، التي نشرتها جريدة أم القرى،  قيام لجنة التأشيرات التابعة للجنة الفعاليات بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بمراجعة الأحكام والإجراءات والآليات المتعلقة بالتأشيرات المشار إليها في البند (سادساً) من هذا القرار، والنظر في مدى الحاجة إلى تعديل أي منها، واقتراح ما يلزم في شأنها والرفع عنها، خلال مدة لا تتجاوز (60) يوماً - إلى مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، للنظر في اعتمادها تمهيداً لاستكمال ما قد يلزم في شأنها.

وشملت التوجيهات، وضع قائمة للأغراض المتعلقة بتأشيرة (الزيارة للأغراض الأخرى)، ومعالجة ما قد يظهر من إشكالات أو عقبات جراء تطبيق ما ورد في هذا القرار، والرفع عما يتطلب اتخاذ إجراء في شأنه.

ووافق مجلس الشورى السعودي، الأربعاء الماضي، خلال جلسته العادية الـ56 برئاسة رئيس المجلس عبدالله آل الشيخ، على إعادة هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور وعدد من الأحكام الأخرى.

وقال وزير الحج والعمرة السعودي، إن صدور المرسوم الملكي المتضمن إلغاء رسوم تكرار العمرة، يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية المملكة، باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030.

ترشيحات:

السعودية.. 40% ارتفاعاً بتأشيرات عمل الوافدين بالربع الثاني 2019

مسح.. عدد السعوديات العاملات بالتجارة الداخلية يتضاعف 11 مرة

إنفوجرافيك..أبرز إحصائيات برنامج أجير للعمل المؤقت بالسعودية بموسم حج 1441

التأمينات السعودية: 8.4 مليون مشترك من خلال 549 ألف منشأة

تقرير: ارتفاع تدريجي بنمو القطاع الخاص السعودي سيسهم بزيادة الوظائف

 

 

 

 

مؤسسة النقد السعودية تؤكد تمسكها بسياسة نقدية تحقق استقرار الأسعار

السعودية تتوقع موعد استئناف الإنتاج النفطي بالكامل بعد "هجوم أرامكو"

السعودية تُحمل إيران مسؤولية الهجوم على معملي أرامكو

 

 

 

مباشر (اقتصاد)