أخبار عاجلة

محدث.. أسعار النفط تواصل خسائرها بعد بيانات المخزونات الأمريكية

محدث.. أسعار النفط تواصل خسائرها بعد بيانات المخزونات الأمريكية محدث.. أسعار النفط تواصل خسائرها بعد بيانات المخزونات الأمريكية

مباشر: واصلت النفط خسائرها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات المخزونات الأمريكية وتطمينات سعودية بشأن الإمدادات المفقودة.

وكشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بعكس توقعات المحللين، في حين استقر الإنتاج النفطي قرب أعلى مستوى في تاريخه.

وصرح وزير الطاقة في أمس بأنه سيتم استعادة الإنتاج النفطي إلى مستويات ما قبل الهجوم على شركة أرامكو بحلول نهاية الشهر الجاري.

وكانت كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من الطاقة الإنتاجية لشركة أرامكو توقفت بعد نشوب حريق في معامل الشركة يوم السبت الماضي.

كما تترقب الأسواق اليوم قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن معدل الفائدة، مع توقعات خفضها.

وواصل سعر النفط هبوطه في الأسواق العالمية اليوم، بعد أن تراجع خام نايمكس بالأمس بنسبة 5.7 بالمائة عند تسوية جلسة أمس بعد تصريحات سعودية.

وبحلول الساعة 3:35 مساءً بتوقيت جرينتش انخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 0.6 إلى 64.19 دولار للبرميل، بعد أن كان مرتفعاً عند 64.99 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وهبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 1.3 بالمائة عند 58.59 دولار للبرميل.

مباشر (اقتصاد)