أخبار عاجلة

الغرف السعودية: مصر تشكل بُعداً استثمارياً وتجارياً هاماً للمملكة

الرياض – مباشر: التقى رئيس مجلس الغرف سامي العبيدي وأمين عام المجلس سعود المشاري، اليوم الأربعاء، وفد اتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد السويدي.

وبحث اتحاد الصناعات المصرية، وفقاً لما نشره مجلس الغرف السعودية عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، آفاق ومجالات التعاون مع قطاع الأعمال السعودي، وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة من الجانبين السعودي والمصري.

وقال رئيس مجلس الغرف السعودية، إن تشكل بعداً استثمارياً وتجارياً هاماً للمملكة، مبيناً أن البيئة الاستثمارية في المملكة جاذبة وتتطلع لشراكة حقيقية تسهم في خلق قيمة مضافة لاقتصاد البلدين.

وأضاف سامي العبيدي، أن الاستثمارات السعودية الحكومية والخاصة تقدر بنحو 54 مليار دولار.

وقالت مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الأربعاء، إن عبدالعظيم حسين رئيس المصلحة، يشارك مع وفد لزيارة المملكة العربية السعودية للمشاركة في عدة لقاءات مع المستثمرين السعوديين حول النظام الجمركي والضريبي المصري كأحد أعمدة جذب الاستثمار في منظومة المؤسسات الوطنية.

اÙصÙرة

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد الصناعات المصرية، محمد السويدي، إن زيارة الوفد المصري تهدف للوقوف على الفرص الاستثمارية والتطورات الاقتصادية بالمملكة، واطلاع المستثمرين السعوديين على محفزات ومقومات وفرص الاستثمار في السوق المصري.

اÙصÙرة

ومن جهته، قال رئيس مصلحة الجمارك المصرية، إن قانون الجمارك الجديد سيصدر قريباً، متضمناً العديد من الحوافز والمزايا التي تخدم المستثمرين.

 وأضاف كمال نجم، أن مصلحة الجمارك عملت على تطبيق المعاملات الإلكترونية وتطوير إجراءات الإفراج في المنافذ وتقليص المستندات.

اÙصÙرة

وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية عبدالعظيم حسين، إن النظام الضريبي في مصر شهد طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية؛ لتشجيع الاستثمار الأجنبي بما يوفر سهولة الإجراءات وتحقيق الشفافية والعدالة.

اÙصÙرة

اÙصÙرة

اÙصÙرة

ترشيحات:

المالية السعودية:لا نتفق مع توصية صندوق النقد بزيادة الضريبة "المضافة"

الجدعان:استئناف "أرامكو" للإنتاج يثبت قدرتها على التعامل السريع مع الأزمات

القويز: تعديل نظام السوق المالية السعودية سيتيح تأسيس بورصات أخرى

اليوم.. وزارة الدفاع السعودية تعقد مؤتمراً صحفياً حول حادث "أرامكو"

السعودية تنضم للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية

الخليفي: "ساما" تدرس طلبين لبنكين محليين

الملك سلمان: السعودية قادرة على التعامل مع آثار اعتداءات أرامكو

 

مباشر (اقتصاد)