أخبار عاجلة

مستشار ترامب: واشنطن وطوكيو قد يوقعان اتفاقاً تجارياً هذا الشهر

مستشار ترامب: واشنطن وطوكيو قد يوقعان اتفاقاً تجارياً هذا الشهر مستشار ترامب: واشنطن وطوكيو قد يوقعان اتفاقاً تجارياً هذا الشهر

مباشر: صرح المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد بأن الولايات المتحدة واليابان سيعقدان قمة في الأسبوع المقبل وقد يوقعان اتفاقاً تجارياً.

وقال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر للشركت الأمريكية اليابانية، أمس الثلاثاء، إنه لا يشعر بالمفاجأة بأن الولايات المتحدة واليابان أصبحا مقربين بشكل أكبر حيث أنهما تفاوضا بشأن اتفاق تجاري.

وأضاف كوالدو: "يعقد ترامب وشينزوا آبي رئيس وزراء اليابان قمة في يوم الأربعاء المقبل".

ويتوقع المستشار الاقتصادي للرئيس ترامب أن قادة الدولتين قد يوقعا اتفاقاً على هامش تلك القمة التي تنعقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نهاية الشهر الجاري.

ومع ذلك لم يشير المسؤول الأمريكي إلى التعريفات الأمريكية الجديدة على السيارات اليابانية والتي هي محط تركيز المفاوضات التجارية الثنائية.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في الأسبوع الجاري أن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاقيات مبدئية مع اليابان بشأن حواجز التعريفات والتجارة الرقمية، وشدد ترامب على أن بلاده سوف تواصل إجراء مزيد من المفاوضات التجارية مع اليابان.

مباشر (اقتصاد)