أخبار عاجلة

وزير: السعودية تصدر تشريعين لضمان حقوق المستثمر قريباً

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة والاستثمار السعودي، اليوم الأربعاء، إن رؤية 2030 خلقت قطاعات جديدة للاستثمار، ومنحت المستثمرين فرصة في دخول مجالات جديدة، كالترفيه والسياحة والرياضة والخدمات اللوجستية وغيرها، مؤكدا أن الوزارة في رحلة مستمرة مع التطوير.

وأضاف الوزير ماجد القصبي، خلال مشاركته في مؤتمر يورومني 2019، أن التشريع هو البنية التحتية لأي استثمار، وخلال الفترة المقبلة سيصدر نظامي المهن الاستشارية والامتياز التجاري لضمان حقوق المستثمر وتعزيز البيئة التجارية والاستثمارية.

وتابع الوزير: "المستثمر لديه شهية استثمارية تتفاعل مع المناخ العام، والآن هناك استقرار في الانظمة وهو الأمر الذي صنع بيئة خصبة للاستثمار".

ولفت القصبي، أن ثقافة خدمة العميل يجب أن تؤسس لخدمة المستثمرين، ومن هنا صدر قرار مجلس الوزراء بتأسيس المركز السعودي للأعمال الاقتصادية.

اÙصÙرة

ارتفاع رخص الاستثمار الأجنبي

وأوضح وزير التجارة والاستثمار السعودي، أن إجمالي رخص الاستثمار الأجنبي في 2015 كان 259، ووصل في 2019 إلى 792 رخصة، ليصبح مجمل السنوات الـ6 الماضية إلى 2783 رخصة.

وأشار، إلى أن إجمالي الشركات ذات المسؤولية المحدودة في 2015 كانت 78.415 ألف شركة، واليوم في 2019 وصلت إلى 114.454 ألف شركة، بنسبة نمو وصلت لـ 46 بالمائة.

وأضاف، أن عدد المؤسسات شهد نموا بنسبة 60 بالمائة خلال 4 سنوات؛ حيث وصل في 2015 إلى 650.25 ألف مؤسسة، واليوم تجاوز 1.03 مليون مؤسسة.

وقال الوزير، بالتزامن مع تسريع الإجراءات وتسهيلها، هناك أعمال جادة في حوكمة هذه الإجراءت أيضا، منوها إلى أن رؤية 2030 هي البوصلة التي تسير الوزارة على ضوئها، حددت الأهداف والقطاعات وتوجه الاستثمارات.

وأكد القصبي، أن السعودية منفتحة على العالم كله لما يفيد المملكة شرقا أو غربا.

 

اÙصÙرة

ترشيحات:

المالية السعودية:لا نتفق مع توصية صندوق النقد بزيادة الضريبة "المضافة"

القويز: انضمام "تداول" للمؤشرات العالمية رفع معيار أداء الشركات المدرجة

القويز: تعديل نظام السوق المالية السعودية سيتيح تأسيس بورصات أخرى

وزير المالية السعودي: نعمل على تهيئة مناخ وفرص أفضل للاستثمار

الجدعان:استئناف "أرامكو" للإنتاج يثبت قدرتها على التعامل السريع مع الأزمات

اليوم.. وزارة الدفاع السعودية تعقد مؤتمراً صحفياً حول حادث "أرامكو"

السعودية تنضم للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية

الخليفي: "ساما" تدرس طلبين لبنكين محليين

الملك سلمان: السعودية قادرة على التعامل مع آثار اعتداءات أرامكو

مباشر (اقتصاد)