أخبار عاجلة

أنور قرقاش يعلق على تعامل السعودية مع حادث "أرامكو"

أبوظبي - مباشر: قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي إن تتعامل مع أوضاع دقيقة وتصعيد خطير بكل صبر وحكمة.

وأضاف أنور قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي بـ"تويتر" "إن هذا شأن الدول المسؤولة، ومؤتمر وزير الطاقة السعودي جزء من منظومة مؤسساتية ترسل رسائل الثقة والمسؤولية".

وتابع "قرقاش": "من الإمارات نجدد موقف قيادتنا الداعم للرياض في هذا التحدي الذي نعده مشتركا".

وأعلن وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبد العزيز خلال مؤتمر عقد بالأمس، عودة الإمدادات النفطية لمستويات ما قبل استهداف معملي خريص وبقيق التابعين لشركة أرامكو السبت الماضي، مضيفا إن شركة "أرامكو" ستفي بالتزاماتها النفطية من المخزونات الاحتياطية، مؤكدا أن المملكة تسعى لاستمرار دورها كمصدرٍ آمن وموثوق لإمدادات النفط.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية أمس السبت، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات لا زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم السبت إنها تتابع عن كثب الوضع في السعودية بعد تعرض منشآت لإنتاج النفط في المملكة لهجمات بطائرات مسيرة.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو حوالي 50 بالمائة  من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.

ترشيحات:

وزير الطاقة: حادث أرامكو عطّل 6% من انتاج النفط العالمي

وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل الانتاج المعطل بعد حادث أرامكو

وزير الطاقة السعودي: المجتمع الدولي مطالب بحماية مصالحه

وزير الطاقة: أرامكو ستفي بالتزاماتها النفطية من المخزونات الاحتياطية 

مباشر (اقتصاد)