أخبار عاجلة

رئيس السيادي السوداني: السعودية تقف بشرف مع الشعوب الإسلامية والعربية

رئيس السيادي السوداني: السعودية تقف بشرف مع الشعوب الإسلامية والعربية رئيس السيادي السوداني: السعودية تقف بشرف مع الشعوب الإسلامية والعربية

الرياض ـ مباشر: أشاد رئيس المجلس السيادي السوداني، بمواقف المملكة العربية ، تجاه القضايا الهامة على مستوى الأمة العربية والإسلامية، قائلا: "السعودية دائما ما تقف بشرف ومروءة، ونوايا حسنة مع كافة الشعوب الإسلامية والعربية، دون أدنى تفكير بمردود، أياً كان نوعه". 

وقال الفريق أول عبدالفتاح البرهان، في حوار مع صحيفة "البلاد"، السعودية، نشرته اليوم الأحد، "أن السودان والسودانيين لن ينسون الموقف المشرف للسعودية بانحيازها للخيار، الذي ارتضاه السودانيون". 

وتابع: "نشكر كافة أشقائنا في الدول العربية، ونخص بالشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومصر، .. وكذلك أصدقاء السودان ( والصين)؛ لوقوفهم مع خيار الشعب السوداني".

وقال إن السودان يقدر للمملكة السعودية دعمها الاقتصادي، الذي ظلت تقدمه، وكذلك دورها وسعيها المتواصل مع أصدقائها، وحلفائها؛ من أجل رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، ورفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان.

كما أوضح البرهان أن قرار مشاركة القوات السودانية في اليمن؛ لإعادة الشرعية، جاء بناءً على قرار اتخذته جامعة الدول العربية، وبالتالي مشاركة السودان جاءت استجابة لحماية الشرعية.

ترشيحات:

اليوم.. وزير الخارجية الكويتي يزور السعودية

إدانات عربية ودولية واسعة للهجوم على معامل أرامكو السعودية

رئيس أرامكو السعودية: نعمل على استرجاع كامل الإنتاج

وزير الطاقة السعودي: توقف مؤقت للإنتاج يتم تعويضه من المخزونات

طائرة مسيرة تخترق الأجواء الكويتية وتحلق فوق قصر الأمير

وكالة الطاقة الدولية: "نتابع الوضع في السعودية..بعد استهداف معملي أرامكو"

مباشر (اقتصاد)