أخبار عاجلة

محدث.. أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية 3%

محدث.. أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية 3% محدث.. أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية 3%

مباشر: تراجعت  النفط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، لتسجل خسائر أسبوعية 3 بالمائة، مع مخاوف تباطؤ الطلب العالمي على الخام.

وكشفت بيانات "بيكر هيوز" اليوم عن تراجع منصات التنقيب النفط في الولايات المتحدة بمقدار 5 منصات خلال الأسبوع الجاري لتصل إلى 733 منصة.

وفي التطورات التجارية، قال الرئيس الأمريكي دونالد إنه قد يفكر في إبرام صفقة تجارية مؤقتة مع الصين في الوقت الذي تعتزم فيه بكين إعفاء بعض الواردات الزراعية الأمريكية من التعريفات.

وفي الأسبوع الجاري أعلنت منظمة أوبك ارتفاع الإنتاج بمقدار 136 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي إلى 29.741 مليون برميل يومياً.

وخفضت الوكالة تقديرات نمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري بمقدار 80 ألف برميل يومياً إلى  1.02 مليون برميل يومياً.  

وحذرت وكالة الطاقة الدولية أمس من أن منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك ستواجه فائضاً متزايداً في سوق النفط خلال العام المقبل وهو الأمر الذي من شأنه أن يخفض أسعار الخام. 

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بنسبة 0.4 بالمائة عند 54.85 دولار للبرميل.

وسجل الخام الأمريكي نايمكس خسائر أسبوعية بنحو 2.9 بالمائة.

وبحلول الساعة 7:59 مساءًَ بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بنحو 0.4 بالمائة إلى 60.15 دولار للبرميل.

مباشر (اقتصاد)