هيئة الاستثمار السعودية: 291 رخصة أجنبية خلال الربع الثاني

هيئة الاستثمار السعودية: 291 رخصة أجنبية خلال الربع الثاني هيئة الاستثمار السعودية: 291 رخصة أجنبية خلال الربع الثاني

الرياض- مباشر: أعلنت الهيئة العامة للاستثمار ، اليوم الأربعاء، عن إصدار 291 رخصة استثمار أجنبي خلال الربع الثاني من عام 2019، ما يعادل أكثر من الضعف مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2018، وبزيادة نسبتها 103 بالمائة مقارنة مع الربع الأول من عام 2019، بمعدل 5 رخص استثمار أجنبي تصدر يومياً.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" شهدت نسب النمو في رخص الاستثمار الأجنبي الصادرة في الربع الثاني من عام 2019 القطاعات المستهدفة كافة.

وشهد قطاع البناء إصدار 61 رخصة، إضافة إلى القطاعات الأخرى مثل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الذي شهد إصدار 51 رخصة، وقطاع التصنيع الذي شهد إصدار 45 رخصة، بالإضافة إلى عدد التراخيص المتنامي في القطاعات الأخرى المتبقية مثل قطاع الخدمات المهنية والعلمية والتقنية وقطاع تجارة التجزئة والجملة وقطاع الخدمات الإدارية وخدمات الدعم، وأخيراً قطاع الفندقة والتموين.

وتصدرت الشركات البريطانية القائمة بحصولها على 45 رخصة، تليها الشركات الهندية بحصولها على 29 رخصة فالولايات المتحدة الأمريكية بعدد 23 رخصة، بالإضافة إلى ذلك فقد شهدت المملكة توجه عدد كبير من الشركات العربية إلى الاستثمار فيها.

وشهد الربع الثاني إصدار عدد من التراخيص لشركات من والأردن والإمارات، كما شهدت المملكة اهتماماً من الشركات الصينية للاستثمار في المملكة، وذلك بعد أن أقامت الهيئة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية الأخرى منتدى الاستثمار السعودي الصيني مطلع العام الحالي.

ترشيحات:

"ساما" السعودية: ندرس توسعة نطاق العملة الافتراضية مع عدة دول

توقيع 5 عقود لمشاريع نظافة تتجاوز ملياري ريال بمكة المكرمة

وزير الطاقة الروسي: نثق باستمرار العمل الناجح مع الجانب السعودي

السعودية ترفض تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي.. وتدعو لاجتماع طارئ

مباشر (اقتصاد)