أخبار عاجلة

محدث.. أسعار النفط تتراجع 4% مع هدوء التوترات الجيوسياسية

محدث.. أسعار النفط تتراجع 4% مع هدوء التوترات الجيوسياسية محدث.. أسعار النفط تتراجع 4% مع هدوء التوترات الجيوسياسية

مباشر: عمقت النفط من خسائرها لنحو 4 بالمائة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تطورات بشأن الأوضاع الجيوسياسية ووسط توقعات ارتفاع الإنتاج الأمريكي من النفط الصخري لأعلى مستوى على الإطلاق في الشهر المقبل.

وتأثر الذهب الأسود من هدوء التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران، حيث أبدت الأخيرة استعدادها للتفاوض مع واشنطن لكن بشرط العودة للاتفاقية النووية لعام 2015 وإلغاء العقوبات المفروضة على النظام الإيراني.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد خلال اجتماع وزاري في البيت الأبيض اليوم بأن هناك الكثير من التقدم تم إحرازه مع إيران لكنه لم يعط مزيداً من التفاصيل.

في حين أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ذكر ان إيران قالت إنها مستعدة للتفاوض بشأن برنامج الصواريخ الخاص بها.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أعلنت أمس أن إنتاج النفط الصخري الأمريكي من الـ7 حقول الرئيسية سيرتفع بمقدار 49 ألف برميل يومياً ليصل إلى 8.546 مليون برميل يومياً في الشهر المقبل وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وفي سياق منفصل استأنفت منطقة خليج المكسيك الأمريكية الإنتاج النفطي عقب توقفه نتيجة إعصار باري الذي اجتاح تلك المنطقة في نهاية الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 5:55 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم سبتمبر/آيلول بنسبة 3.7 بالمائة ليهبط إلى 64.05 دولار للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم أغسطس/آب بنسبة 3.9 بالمائة ليتراجع إلى مستوى 57.25 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي على أن تصدر الأرقام الرسمية من جانب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية غداً الأربعاء.

مباشر (اقتصاد)