أخبار عاجلة

الجاسر: الخطوط السعودية ستعلن صفقة جديدة لشراء طائرات قريباً

الجاسر: الخطوط السعودية ستعلن صفقة جديدة لشراء طائرات قريباً الجاسر: الخطوط السعودية ستعلن صفقة جديدة لشراء طائرات قريباً

الرياض – مباشر: قال مدير عام الخطوط الجوية العربية ، إن الشركة ستعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة عن صفقة جديدة تتضمن شراء طائرات حديثة عريضة البدن؛ وذلك لتنفيذ المزيد من خطط التطوير والتوسع في التشغيل داخليا ودوليا.

وأضاف الجاسر، على هامش توقيع اتفاقية، اليوم الثلاثاء، مع شركة إيرباص وفقا لبيان من الشركة أنه تم خلال السنوات الثلاث الماضية استلام أكثر من 80 طائرات متنوعة الأحجام من شركتي إيرباص وبوينج، ويجري استلام المزيد من الطائرات هذا العام والأعوام القليلة المقبلة وفق اتفاقيات سبق الإعلان عنها.

وأكد الجاسر، أن الخطوط السعودية ماضية قدما في زيادة عدد طائرات أسطولها ودعمه بأحدث الطائرات على مستوى العالم.

وأشار، إلى أن توجيه الطائرات الجديدة لخدمة القطاع الداخلي الذي توليه المؤسسة معظم اهتمامها نابع من التزامها بدورها الوطني، وحرصها على توفير خدمات النقل الجوي داخل المملكة وربطها بشتى أنحاء العالم.

وتابع: إلى جانب تنمية حصتها في سوق النقل الدولي؛ عبر زيادة الرحلات والسعة المقعدية إلى الوجهات التي تشهد كثافة في حركة السفر والتشغيل إلى وجهات دولية جديدة.

وبين مدير الخطوط السعودية، أنه في هذا الإطار تم خلال السنوات الثلاث الماضية تدشين 18 وجهة دولية جديدة في قارات أوروبا وآسيا وافريقيا، كان آخرها تدشين الرحلات المباشرة إلى كل من أثينا ومراكش يومي 5 و6 يونيو/حزيران الجاري.

ونقلت الشركة خلال العام الماضي أكثر من 34 مليون ضيف، وحققت توسعا في تشغيلها الدولي ولأول مرة في تاريخ المؤسسة زاد عدد الضيوف المسافرين على القطاع الدولي خلال عام 2018 على عدد ضيوف الرحلات الداخلية.

وتم منذ عام 2015 التشغيل إلى 18 وجهة دولية جديدة، ويصل عدد وجهات الخطوط السعودية حاليا إلى نحو 100 وجهة في 4 قارات حول العالم.

ترشيحات:

الخطوط السعودية تتفق مع إيرباص لزيادة طلبيتها لـ100 طائرة

التجارة السعودية تحدد موعد انتهاء استطلاع الآراء لمشروع مكافحة التستر

الوزراء السعودي يعتمد قرار دول الخليج بتطبيق الإجراءات الصحية بالمنافذ

13 قراراً للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

الحكير السعودية تضخ استثمارات 1.2 مليار جنيه في مصر

الشورى السعودي يقرر عدم الاستمرار بدراسة تعديل نظام مكافحة الرشوة

الإسكان السعودية: 140 قطعة أرض سكنية بعد تطوير أرضين بالدمام

الشورى السعودي يطالب باعتماد الوظائف المطلوبة لمدينة "جازان للصناعات"

أرامكو السعودية تطلق أول محطة لتزويد السيارات بوقود الهيدروجين بالمملكة

مباشر (اقتصاد)