السعودية: 140 ألف مشترك ببرنامج لدعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة

السعودية: 140 ألف مشترك ببرنامج لدعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة السعودية: 140 ألف مشترك ببرنامج لدعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة

الرياض- مباشر: أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) التابع لوزارة العمل ، عن تسجيل أكثر من 140 ألف مشترك في برنامج تسعة أعشار، الهادف إلى دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، عبر حزمة من الخدمات الإلكترونية، وذلك منذ إطلاق البرنامج في الثامن من أغسطس 2016 وحتى الآن.

وذكر "هدف" في بيان وفقاً لوكالة الأنباء السعودية- واس، أن بوابة البرنامج توفر المنصات الإلكترونية التالية: (فرصة، تجار، إمداد، بحر، كَنَف، زاد، أطوار، أبواب)، بهدف تغيير ثقافة العمل لدى الأفراد والمجتمع، عن طريق تشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأفراد من خلق وظائف جديدة بطرق مبتكرة.

وتشمل الخدمات التي توفرها المنصات الإلكترونية للبرنامج، تقديم دليل تفاعلي لرواد الأعمال في كل مراحل مشاريعهم من الفكرة إلى الإطلاق، وعددا من الحلول التمويلية لخدمة المنشآت القابلة للنمو.

وكذلك تقديم خدمات وتطبيقات لإدارة وتطوير وتشغيل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإمداد المنشآت ورواد الأعمال ببيانات ومعلومات لمساعدتهم في اتخاذ القرارات المهمة لأعمالهم.

وتشمل خدمات البرنامج، مسرعة لصقل الأفكار التجارية ونيل الإرشاد والدعم لتنميتها، ومنصة "تجار" لخدمة الأعمال المنزلية وأصحاب الأعمال، ومنصة "بحر" التي تجمع المستقلين مع أصحاب العمل لإنجاز المشاريع بسرعة وكفاءة، وكذلك منصة "فرصة" التي تمنح المستفيدين فرصة المنافسة على أوامر الشراء المطروحة من قبل شركاء البرنامج.

ويُعد برنامج "تسعة أعشار" أحد مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية، من منطلقات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني، عبر إيجاد وتحسين بيئة العمل في سوق العمل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتطويرها لجعلها مؤسسات منتجة للوظائف، وبيئة أكثر جذبا للسعوديين، وكذلك تشجيع بيئة ريادة الأعمال لبناء منشآت صغيرة ومتوسطة واعدة. 

ترشيحات:

الملك سلمان يوجه بصرف مكافأة لعدد من منسوبي ديوان المراقبة

"أنابيب السعودية" يرتفع بأعلى وتيرة منذ يناير بعد شطب الخسائر

الداخلية السعودية تنفي بدء العمل بلائحة المحافظة على الذوق العام

المؤشر السعودي يرتفع هامشياً في المستهل.. و"الموازي" بدون تغيير

الأصول المدارة للأشخاص المرخصين بالسعودية ترتفع 70.2مليار ريال بالربع الأول

لجنة الإفلاس بالسعودية: تطبيق النظام بأثر رجعي على رجال أعمال

"وقت اللياقة" تفتتح أول فرع فئة "بلس" للسيدات أغسطس المقبل

مباشر (اقتصاد)