ارتفاع الدولار الأمريكي في ترقب التطورات الاقتصادية والسياسية

ارتفاع الدولار الأمريكي في ترقب التطورات الاقتصادية والسياسية ارتفاع الدولار الأمريكي في ترقب التطورات الاقتصادية والسياسية

مباشر: ارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد انتهاء انتخابات البرلمان الأوروبي، وفي ترقب التطورات الاقتصادية والسياسية.

وبحلول الساعة 9:05 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.09 بالمئة إلى 1.1193 دولار، كما زاد أمام الين بنسبة 0.2 بالمئة عند 109.49 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.08 بالمئة عند 1.2704 دولار، كما زاد أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.3 بالمئة إلى 1.0056 فرنك.

وخلال تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمئة إلى 97.712.

وكشفت نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي التي انتهت أمس أن كتل اليمين واليسار الوسط استحوذت على حوالي 329 مقعداً من أصل 751 مقعداً.

وفي فرنسا تصدر حزب الجبهة الوطنية اليميني لـ"مارين لوبان" بـ22 مقعداً ليتفوق بفارق ضئيل على التحالف الوسطي للرئيس إيمانويل ماكرون والذي حصد 21 مقعداً.

وتتوقف اليوم تداولات سوق الأسهم الأمريكية احتفالاً بيوم الذكرى لتكريم الجنود الأمريكيين الذين قتلوا في ساحات المعارك.

كما يجري الرئيس الأمريكي دونالد اليوم زيارة إلى اليابان، حيث صرح رئيس الوزراء الياباني بأنه يجب تحقيق نتائج مبكرة فيما يتعلق بالتجارة وتسريع وتيرة المباحثات مع واشنطن.

وتحدث ترامب خلال تواجده في اليابان عن الخلاف التجاري مع الصين قائلاً إن واشنطن غير مستعدة لتنفيذ اتفاق تجاري مع بكين، وأن التعريفات الأمريكية على السلع الصينية يمكنها أن ترتفع بشكل كبير للغاية وبسهولة شديدة.

مباشر (اقتصاد)