أخبار عاجلة

محدث.. "داو جونز" يرتفع بالختام لكنه يتراجع للأسبوع الخامس

محدث.. "داو جونز" يرتفع بالختام لكنه يتراجع للأسبوع الخامس محدث.. "داو جونز" يرتفع بالختام لكنه يتراجع للأسبوع الخامس

مباشر: صعدت مؤشرات الأسهم الأمريكية لأول مرة في 3 جلسات في نهاية تعاملات اليوم الجمعة، مع توقعات بشأن النهاية السريعة للحرب التجارية، لكن "داو جونز" يسجل خامس خسائره الأسبوعية على التوالي.

وتوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نهاية سريعة للحرب التجارية الجارية بين الولايات المتحدة والصين مع الإشارة إلى أن الصفقة مع بكين من شأنها رفع القيود الصارمة ضد هواوي.

وتأتي تصريحات ترامب وسط تعثر المحادثات التجارية بين الجانبين، حيث أعلنت واشنطن بأنه لا يوجد خطط حالية لاستكمال المحادثات كما أفادت بكين بأنها لن تسير في هذا الطريق ما لم تقم الولايات المتحدة بتصحيح تصرفاتها.

واستفادت الأسهم الأمريكية كذلك من مكاسب سهم "بوينج" والذي ارتفع بأكثر من 1 بالمئة في نهاية الجلسة ليكون الأفضل أداءً في المؤشر الصناعي "داو جونز".

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، فقد تراجعت طلبيات السلع المعمرة بالولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بأكثر من التوقعات.

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.4 بالمئة أو ما يعادل 95.2 نقطة ليصل إلى 2585.6 نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنحو 0.7 بالمئة للأسبوع الخامس على التوالي في أطول موجة خسائر أسبوعية منذ عام 2011.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" الأوسع نطاقاً بأكثر من 0.1 بالمئة ليرتفع إلى مستوى 2826.06 نقطة، لكنه تراجع بأكثر من 1.1 بالمئة خلال الأسبوع المنتهي اليوم.

وشهد مؤشر "ناسداك" زيادة 0.1 بالمئة مسجلاً 763701 نقطة، في حين انخفض بنحو 2.3 بالمئة في الأسبوع الجاري.

وبحلول الساعة 8:05 مساءً بتوقيت جرينتش فإن الدولار الأمريكي تراجع مقابل اليورو بنسبة 0.2 بالمئة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1208 دولار.

مباشر (اقتصاد)

شبكة عيون الإخبارية