أخبار عاجلة

محلل: الأسواق غير مستعدة للتحول الهائل في السياسة الاقتصادية

محلل: الأسواق غير مستعدة للتحول الهائل في السياسة الاقتصادية محلل: الأسواق غير مستعدة للتحول الهائل في السياسة الاقتصادية

مباشر: قال محلل في "ساكسو بنك" إن الأسواق غير مستعدة للتحول الكبير في السياسة الاقتصادية لبكين.

وتراجعت الأسهم في الصين بنهاية تعاملات اليوم وسط مخاوف من أن تتراجع بكين عن إجراءات التحفيز في أعقاب البيانات الاقتصادية الأخيرة الأفضل من المتوقع.

وأضاف "ستين جاكوبسن" في مذكرة للعملاء، اليوم الخميس، أن تغيير الصين في التركيز من الدعم الاقتصادي إلى الإصلاح الهيكلي سيؤدي إلى تلاشي الأداء المتفوق للأسهم الصينية، مع ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي وعوائد السندات الأمريكية، وفقاً لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وتجاوز ثاني أكبر في العالم التوقعات بعد نموه بنسبة 6.4% في الربع الأول مقارنة بنفس الفترة من عام 2018.

وأشارت البيانات الصادرة عن المكتب السياسي للحزب الشيوعي الحاكم منذ ذلك الحين إلى أن المسؤولين الصينيين يرون أن توقعات النمو تتحسن، مما يغذي التكهنات بأن بكين قد تبدأ في تقليص حزمة التحفيز.

وأشار المحلل إلى أن الأسواق الصينية الآن في مرحلة "الاستقرار الخاطئ "، حيث ينتقل صناع السياسة من التحفيز إلى التحرك الآلي للاقتصاد و يتزامن هذا مع إشارات انحراف الزخم الهائلة في الصين وأيضًا في أسواق الأسهم الأمريكية .

وأوضح "جاكوبسن" أن المخاطر الحقيقية تبدأ في أواخر يوليو أو بداية أغسطس عندما لا تظهر الإجراءات السياسية والبيانات الفعلية أي تحسن يذكر في النمو الاقتصادي.

مباشر (اقتصاد)