شحادة: الحكومة الأردنية منفتحة على فكرة افتتاح منطقة صناعية تركية

شحادة: الحكومة الأردنية منفتحة على فكرة افتتاح منطقة صناعية تركية شحادة: الحكومة الأردنية منفتحة على فكرة افتتاح منطقة صناعية تركية

جي بي سي نيوز:- أكد وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة، أن الأردنية وهيئة الاستثمار منفتحة على فكرة افتتاح منطقة صناعية تركية داخل المدن الصناعية، وملتزمة بتقديم جميع التسهيلات لدعم الاستثمارات التركية في المملكة.
وقال شحادة، خلال زيارة وفد استثماري يمثل كبريات الشركات الصناعية التركية اليوم الخميس، لهيئة الاستثمار يرافقهم السفير الاردني في تركيا اسماعيل الرفاعي، ورئيس مجلس إدارة شركة المدن الصناعية الدكتور لؤي سحويل، والمدير التنفيذي للمدن الصناعية عمر جويعد، ان الشركات التركية يمكنها الإستفادة من الموقع الجغرافي للأردن والذي يعد نقطة ارتكاز للوصول إلى الأسواق العالمية من خلال مجموعة من اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع التكتلات الاقتصادية الكبرى بالعالم والتي تضمن أفضلية الدخول لأسواق أكثر من مليار ونصف مستهلك.
وأضاف، ان الأردن يمتلك خبرات وطاقات بشرية يمكن الإستفادة منها إضافة إلى وجود العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة، مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطاقة المتجددة والسياحة والصناعات التحويلية، داعيا الشركات التركية لاستطلاع الفرص الاستثمارية الواعدة فيها.
واشار الوزير، الى أهم الإصلاحات الاقتصادية التي تم اتخاذها بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في المملكة، مؤكداً التزام هيئة الاستثمار بمساعدة وتسهيل جميع امور المستثمرين من تركيا وتوفير المعلومات اللازمة، بالإضافة الى ضمان السرعة في الاجراءات والسير بأعمالهم.
من جانبهم، أشاد رجال الأعمال الأتراك خلال اللقاء بالإجراءات التي اتخذتها المملكة لتحسين مناخ الاستثمار والتي تشجع الشركات التركية على ضخ المزيد من الاستثمارات في الأردن خلال الفترة المقبلة، في ظل الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات.
وتأتي هذه الزيارة، بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية في الأردن وإمكانية توطين الصناعات التركية في المملكة بتنظيم من السفارة الأردنية في أنقرة، وذلك ضمن خطة وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لدعم برامج التنمية الاقتصادية الشاملة الوطنية من خلال تواصلها المستمر مع الفعاليات الاقتصادية الدولية.
وضم الوفد التركي، 10 رجال أعمال يمثلون 16 شركة في مجالات صناعة قطع السيارات، وصناعة المصاعد والسيراميك والبورسلان والصناعات البلاستيكية المتخصصة وتمديدات الغاز الطبيعي.
-- (بترا)

جي بي سي نيوز