أخبار عاجلة

رسميًا.. "التموين" تعلن موعد تطبيق المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين من البطاقات

رسميًا.. "التموين" تعلن موعد تطبيق المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين من البطاقات رسميًا.. "التموين" تعلن موعد تطبيق المرحلة الثالثة لحذف غير المستحقين من البطاقات

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إن الوزارة تبدأ اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع شركات البطاقات الـ3، إعلام المواطنين ممن تنطبق عليهم إحدى معايير المرحلة الثالثة من حذف غير مستحقي الدعم عبر بون صرف حصص السلع التموينية أو الخبز عن شهر أبريل الجاري.

وأضاف مدكور –في تصريح لمصراوي- الثلاثاء، أنه من المقرر إعلام المواطنين على مدار شهر أبريل الجاري، مؤكدًا إتاحة إمكانية التظلم لهم عبر الموقع الإلكتروني التابع للوزارة "دعم " منذ بدء الإخطار.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أمس الاثنين، معايير المرحلة الثالثة من استبعاد غير المستحقين من الدعم والتي تضمنت 7 معايير، هي: "حذف من تقدر المصروفات المدرسية لأحد أبنائه بـ 30 ألف جنيه أو أكثر، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه، ومالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ 10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين جنيه فأكثر، بالإضافة إلى مالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى".

وأكد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، في نص البيان الصادر أمس، أن عملية الاستهداف عملية ديناميكية مستمرة تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وزيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا واستبعاد غير المستحقين.

وكما أكد المصيلحي، عدم حذف أي مستفيد حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته، وإذا ثبتت أحقيته فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، وإذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز له.​

 

المصدر : مصراوى

معلومات الكاتب

مدير عام الموقع