أخبار عاجلة

عمليات البدء في بناء المنازل الجديدة بالولايات المتحدة تتراجع 9%

عمليات البدء في بناء المنازل الجديدة بالولايات المتحدة تتراجع 9% عمليات البدء في بناء المنازل الجديدة بالولايات المتحدة تتراجع 9%

مباشر: تراجعت عمليات بدء بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بنحو 9% خلال الشهر الماضي، مع انخفاض تصاريح البناء الأمريكية بعكس التوقعات.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن عمليات بدء بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة تراجعت بوتيرة سنوية إلى 1.162 مليون وحدة خلال فبراير الماضي وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 8.7% مقارنة مع أرقام يناير السابق له بعد التعديل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن عمليات بدء بناء المنازل الجديدة بالولايات المتحدة سوف تهبط إلى 1.22 مليون وحدة خلال فبراير.

وأرجع البيان الهبوط في عمليات بدء بناء المنازل الجديدة إلى انخفاض بنحو 17% في فبراير على أساس شهري في عمليات بدء منازل الأسرة الواحدة.

أما على أساس سنوي، فإن عمليات بدء بناء المنازل الجديدة شهدت انخفاضاً بنسبة 9.9% خلال فبراير الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة لعدد تصاريح البناء الأمريكية، فشهدت هبوطاً خلال فبراير الماضي بنحو 1.6% لتسجل وتيرة سنوية عند 1.296 مليون تصريح مقارنة مع أرقام يناير البالغة 1.317 مليون تصريح بعد التعديل.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن تسجل التصاريح الأمريكية الممنوحة لعمليات بدء البناء 1.32 مليون تصريح خلال الشهر الماضي.

وبحلول الساعة 12:47 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنحو 0.2% لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1294 دولار.

 

مباشر (اقتصاد)