أخبار عاجلة

محدث.. برنت يعزز مكاسبه ويتجاوز مستوى 68 دولاراً

محدث.. برنت يعزز مكاسبه ويتجاوز مستوى 68 دولاراً محدث.. برنت يعزز مكاسبه ويتجاوز مستوى 68 دولاراً

مباشر: عززت النفط من مكاسبها لنحو 1.5% خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتجاوز خام برنت مستوى 68 دولاراً مع تفوق جهود أوبك في خفض الإمدادات على أثر القلق الاقتصادي.

واستفادت أسعار الذهب الأسود من جهود منظمة أوبك بالتعاون مع بشأن خفض مستويات الإنتاج، وذلك بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً منذ يناير الماضي.

كما قررت المنظمة أن تلغي الاجتماع الذي كان مزمعاً انعقاده في أبريل المقبل، وسيترتب على ذلك استمرار العمل باتفاقية خفض الإنتاج حتى يونيو المقبل.

ولم تنجح المخاوف الاقتصادية بشأن حدوث تباطؤ في التأثير سلباً على سوق الخام، وسط تأكيد محللين أن الذعر المتعلق بانعكاس منحنى العائد على سندات الخزانة الأمريكية مبالغ فيه.

كما أن الولايات المتحدة لا تزال مستمرة في تنفيذ العقوبات الاقتصادية ضد كيانات تعمل بالطاقة في إيران وفنزويلا ما يساهم في خفض المعروض.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم بيانات المخزونات الأولية عن الأسبوع الماضي على أن تصدر البيانات الرسمية غداً.

وبحلول الساعة 12:37 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مايو بأكثر من 1% إلى 67.91 دولار للبرميل بعد أن وصل إلى 68.02 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وخلال نفس التوقيت، زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو بنسبة 1.6% ليصل إلى 59.78 دولار للبرميل، بعد أن بلغ مستوى 59.91 دولار للبرميل في وقت سابق.

وكان الخام الأمريكي تراجع عند تسوية جلسة أمس لأدنى مستوى في 10 أيام حيث وصل إلى مستوى 58.82 دولار للبرميل.

 

مباشر (اقتصاد)