أخبار عاجلة

الموافقة على طلبات الرهن العقاري بالمملكة المتحدة تتراجع 11%خلال فبراير

الموافقة على طلبات الرهن العقاري بالمملكة المتحدة تتراجع 11%خلال فبراير الموافقة على طلبات الرهن العقاري بالمملكة المتحدة تتراجع 11%خلال فبراير

مباشر: تراجعت عمليات الموافقة على طلبات الرهن العقاري في المملكة المتحدة بنحو 11% لتسجل أدنى مستوياتها في نحو 6 سنوات خلال الشهر الماضي، في إشارة جديدة على تأثير حالة عدم اليقين المتعلقة بالبريكست على قرارات المستهلكين.

وكشفت بيانات صادرة عن رابطة التجارة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أنه تمت الموافقة على 35.299 ألف عملية رهن عقاري لشراء المنازل الجديدة من قبل البنوك الكبرى خلال شهر فبراير الماضي، وهو أقل من الأرقام التي حظيت بالموافقة في يناير السابق له والبالغة 39.55 ألف طلب.

وتعتبر الموافقات على طلبات الرهن العقاري بذلك خلال فبراير هي الأقل منذ أبريل 2013.

وأرجعت البيانات انخفاض الموافقات على طلبات الرهن العقاري إلى حالات عدم اليقين المحيطة بالبريكست والتي تؤثر حالياً بالسلب على سوق الإسكان في البلاد.

أما على أساس سنوي، فإن الموافقات على طلبات الرهن العقاري بالمملكة المتحدة خلال الشهر الماضي كانت أقل من 38.377 ألف طلب المسجلة في فبراير من العام الماضي.

وبحلول الساعة 11:13 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.3% ليصل إلى 1.3240 دولار.

 

مباشر (اقتصاد)