أخبار عاجلة

20 مارس... ميلاد كوميديان مصر"وحيد سيف"الإسكندراني الذي تزوج ثلاث مرات

كتب- محمد بشاري

في مثل هذا اليوم"20 مارس"  من عام 1939 ، ولد النجم الكوميدي وحيد سيف  الذي كان يتمتع بخفة ظل كبيرة وروح دعابة أسعد بهما المصريين لسنوات، حيث استطاع التألق في جميع أدواره ليكون من أشهر الكوميديانات المصرية.


ولد الفنان وحيد سيف فى منطقة محرم بك بمحافظة الإسكندرية حصل على ليسانس آداب قسم تاريخ من جامعة الإسكندرية.وانضم إلى فرقة التمثيل بالإسكندرية، وشارك في أثناء دراسته في العديد من المسرحيات، أبرزها: "شكسبير"، و"حسن ومرقص وكوهين".
جاء إلى القاهرة في عام ١٩٦٨، لتبدأ مسيرته الاحترافية، في عالمي السينما والتلفزيون،وكانت أبرز مشاركاته في أفلام: "خلي بالك من جيرانك، ليلة بكى فيها القمر، الكرنك، غريب في بيتي، الشاويش حسن، ومضي العمر، محامي خلع، سيد العاطفي، عايز حقي".
اشترك في العديد من المسرحيات الكوميدية الناجحة، منها: ربنا يخلي جمعة، قشطة وعسل، شعبان فوق البركان، شارع محمد علي، أنا عايزة مليونير".وكانت آخر عمل قدمه في التلفزيون هو ست كوم "زيزو ٩٠٠" عام ٢٠٠٩. وتوفي في 19 يناير 2013.

تزوج وحيد سيف  ثلاث مرات، من بينها زيجته من الفنانة ألفت سكر، والتي انجبت له أشرف وناصر الذي عمل ممثلًا هو الآخر، وله أيضًا ابنتين هما إيمان وإيناس.

الموجز